الارشيف / إقتصاد

الأسهم السعودية تسجل أعلى مستوى في شهر

اخبار من اليمن أغلقت الأسهم السعودية، يوم الأحد، عند أعلى مستوى لها منذ أوائل نوفمبر/تشرين الثاني بفضل مكاسب قوية لعدد من الأسهم القيادية.

وارتفع مؤشر الأسهم السعودية الرئيسية 142.03 نقطة ليغلق عند مستوى 7845.02 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها أكثر من 3.2 مليار ريال.

وصعد المؤشر السعودي 1.8% ليسجل أعلى مستوى منذ الرابع من نوفمبر/تشرين الثاني.

وبلغ عدد الأسهم المتداولة أكثر من 130 مليون سهم تقاسمتها أكثر من 114 ألف صفقة، سجلت فيها أسهم 167 شركة ارتفاعاً في قيمتها، فيما أغلقت أسهم 14 شركة على تراجع.

وكانت أسهم شركات سويكورب وابل ريت، وميفك ريت، والاتحاد التجاري، وساكو، والإنماء الأكثر ارتفاعاً، أما أسهم شركات الحمادي، والوطنية للتعليم، والشرقية للتنمية، وسافكو، وصناعة الورق فكانت الأكثر انخفاضاً في التعاملات، حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 9.99% و2.77%.

فيما كانت أسهم شركات الإنماء، ودار الأركان، وكيان السعودية، والصحراء، والجزيرة هي الأكثر نشاطا بالكمية، كما كانت أسهم شركات الإنماء، وسابك، والراجحي، وصادرات، ودار الأركان هي الأكثر نشاطا في القيمة.

كما أغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) مرتفعاً 24.11 نقطة ليغلق عند مستوى 2402.30 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها أكثر من مليون ريال، وبلغ عدد الأسهم المتداولة أكثر من 99 ألف سهم تقاسمتها 201 صفقة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
الأسهم السعودية تسجل أعلى مستوى في شهر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الأسهم السعودية تسجل أعلى مستوى في شهر، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الأسهم السعودية تسجل أعلى مستوى في شهر.