الارشيف / اخبار اليمن

انتشار للبعوض في حوطة لحج…ومطالبات لمكتب الصحة بمكافحتها

اخبار من اليمن عدن تايم - صدام اللحجي :اشتكى عددا من سكان أحياء مدينة الحوطة بلحج من غياب فرق الرش ومكافحة البعوض التابعة لمكتب الصحة العامة في محافظة لحج خاصة بعد أن ازدادت انتشار البعوض في مناطقهم .

وناشد الأهالي بسرعة معالجة الوضع لتجنب اصابة المواطنين بالامراض المعدية وقالوا إن أعمال الرش والمكافحة غائبة عن الأحياء منذ أكثر من ثلاثة أشهر رغم كثرة مطالباتهم لمكتب الصحة بلحج.

مضيفين أن البعوض تكاثر في منازلهم باستمرار لا سيما وأنهم يعانون من انقطاع التيار الكهربائي خصوصا مع بدأ دخول فصل الصيف.

وأعرب الكثير من سكان أحياء الحوطة تخوّفهم من انتشار الأمراض المعدية بسبب كثرة البعوض وغياب فرق الرش مما سهل في إنتشار البعوض الناقل للأمراض بشكل كبير مشيرين إلى أن عربات الرش لم تشاهد في احيائهم منذ أكثر من أشهر.

وذكروا أن فصل الصيف من مواسم انتشار البعوض وكان الأجدر أن يضع مكتب الصحة في محافظة لحج للمكافحة، ولكن ذلك لم يحدث وطالبوا جهات الاختصاص بالتدخل العاجل وتكثيف الرش للحفاظ على صحتهم وصحة وسلامة أطفالهم.

وحذر أطباء بأن هذه الحشرة تبدأ بضجيج بالقرب من أذنك تسمعه غالباً في منتصف الليل تسببه بعوضة مزعجة غير أن الإزعاج الذي تسببه هذه الحشرات الصغيرة لا يتوقف على الضجة بل قد تؤدي لسعتها إلى إصابة الإنسان بأمراض خطيرة وأحياناً قاتلة مثل حمى الضنك والملاريا.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
انتشار للبعوض في حوطة لحج…ومطالبات لمكتب الصحة بمكافحتها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر انتشار للبعوض في حوطة لحج…ومطالبات لمكتب الصحة بمكافحتها، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى انتشار للبعوض في حوطة لحج…ومطالبات لمكتب الصحة بمكافحتها.

قد تقرأ أيضا