ألمانيا تسعى لزيادة اعتماد المستهلكين على السيارات الكهربائية

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن تعتزم شركات صناعة السيارات الألمانية استثمار أكثر من 45 مليار دولار في قطاع السيارات الكهربائية خلال السنوات الثلاث المقبلة، لمضاعفة عدد الموديلات المتاحة للمستهلكين بنحو 3 مرات، وفقا لما نقلته وكالة "بلومبرج" الأمريكية" عن بيرنهارد ماتس رئيس الرابطة الألمانية لصناعة السيارات.

وقال ماتس، في بيان قبل معرض جنيف للسيارات، الذي ينطلق الأسبوع المقبل، إن خطة شركات السيارات الألمانية "محورية" لتحقيق أهداف الاتحاد الأوروبي الطموحة للحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وتتطلب توسيع البنية التحتية لمحطات ومرافق شحن السيارات الكهربائية.

وأوضح رئيس الرابطة الألمانية لصناعة السيارات أن ثمة طفرة في قطاع السيارات الكهربائية ستعم أوروبا، وهو ما يتطلب أيضا سن شروط تنظيمية ملائمة في أرجاء القارة.

يشار إلى أن شركات صناعة السيارات تتعرض لضغوط فيما يتعلق بقطاع "الكهربائية" في ظل النفقات الباهظة التي يتطلبها تطوير هذا النوع من السيارات، في حين تستغرق عملية استرداد تلك الاستثمارات سنوات طويلة.

وفي الوقت ذاته، يواجه المستهلكون عوائق عديدة تمنعهم من التحول إلى الاعتماد على السيارات الكهربائية، أبرزها ارتفاع أسعار هذا النوع من السيارات، فضلا عن محدودية نطاقات قيادتها، والبنية التحتية غير المستقرة لمحطات الشحن.   

ورغم أن عدد موديلات السيارات الكهربائية التي تصنعها شركات فولكس فاجن، ودايملر وبي إم دبليو سيتجاوز أكثر من 100 طراز خلال السنوات المقبلة، يدعو ماتيس الشركات إلى توفير المزيد من الحوافز لتشجيع المستهلكين على اقتناء السيارات الكهربائية.

ألمانيا تسعى لزيادة اعتماد المستهلكين على السيارات الكهربائية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ألمانيا تسعى لزيادة اعتماد المستهلكين على السيارات الكهربائية، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ألمانيا تسعى لزيادة اعتماد المستهلكين على السيارات الكهربائية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق