ترامب ينتقد سياسة البنك المركزي الأمريكي حول الدولار

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن جدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انتقاده لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، وقال إن تشديدة السياسة النقدية يسهم في قوة الدولار ويضر بقدرة الولايات المتحدة على المنافسة.

وقال ترامب خلال مؤتمر: "أريد دولارا قويا، لكن أريده دولارا مفيدا لبلدنا وليس دولارا قويا لدرجة تمنعنا من التعامل مع الدول الأخرى".

وجعل ترامب الاقتصاد جزءا رئيسيا من برنامجه السياسي وانتقد مرارا مجلس الاحتياطي ورئيسه جيروم باول، الذي عينه هو شخصيا في المنصب، بسبب رفع أسعار الفائدة.

وبعد أن رفع أسعار الفائدة 4 مرات العام الماضي، أشار البنك المركزي في الآونة الأخيرة إلى أنه سيتأنى قبل رفع آخر في إقرار بتنامي المخاوف بشأن الآفاق الاقتصادية وسط تقلبات في الأسواق المالية وتباطؤ النمو العالمي وحرب تجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وقال ترامب: "لدينا رجل مهذب في مجلس الاحتياطي الاتحادي يحبذ التشديد الكمي. نريد دولارا قويا، ولكن لنتحلى بالمنطق.. هل يمكن تصور إذا ما تركنا أسعار الفائدة كما هي.. إذا لم نلجأ للتشديد الكمي، كان هذا سيقود لسعر أقل للدولار قليلا."

وذكر تقرير نشرته وزارة التجارة الأمريكية، يوم الجمعة، أن أداء أفضل من التوقعات في الربع الأخير دفع الناتج المحلي الإجمالي إلى الارتفاع 2.9% لعام 2018، مقتربا من النمو السنوي المستهدف البالغ 3%.

وساعدت تلك البيانات على صعود الدولار إلى أعلى مستوى في 10 أسابيع أمام الين الياباني يوم الجمعة.

وغالبا ما تعزز العملة الضعيفة قدرة صادرات البلد على المنافسة.

ترامب ينتقد سياسة البنك المركزي الأمريكي حول الدولار ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ترامب ينتقد سياسة البنك المركزي الأمريكي حول الدولار، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ترامب ينتقد سياسة البنك المركزي الأمريكي حول الدولار.

أخبار ذات صلة

0 تعليق