الارشيف / إقتصاد

321.7 مليون دولار تحويلات العاملين بالخارج للأردن خلال يناير

اخبار من اليمن نمت تحويلات الأردنيين العاملين في الخارج خلال شهر يناير/كانون الثاني من عام 2019 بنسبة 4.4%، وفقا للبيانات الأولية الصادرة عن البنك المركزي الأردني. 

وأفاد بيان، الأحد، بأن قيمة تحويلات العاملين نمت في يناير/كانون الثاني من العام الجاري إلى 321.7 مليون دولار (نحو 228.1 مليون دينار) بالمقارنة مع 308.1 مليون دولار لشهر يناير/كانون الثاني من عام 2018.

وفي نهاية فبراير/شباط الماضي، دعا العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، المستثمرين ومجتمع الأعمال في العالم للاستفادة من الفرص والميزات التنافسية التي يوفرها الاقتصاد الأردني من موارد بشرية مؤهلة وطموحة، وموقع استراتيجي يشكل نقطة تلاق للقارات والأسواق العالمية.

وقال في كلمة رئيسية ألقاها في مؤتمر مبادرة لندن: إن الاتفاقيات التجارية المتعددة التي وقّعها الأردن تمكن الشركات العاملة فيه من الوصول إلى أسواق تضم مليار مستهلك حول العالم، لافتا إلى أن الاحترام الدولي الذي يحظى به الأردن يمثل الركيزة الأساسية للعلاقات التجارية الراسخة.

وبدورها، قالت أنييس بانييه-روناشير وزيرة الدولة بوزارة الاقتصاد والمالية الفرنسية، إن بلادها ستقدم مليار يورو للأردن في صورة قروض ومنح على مدى السنوات الأربع المقبلة، وفقا لما نقلته رويترز.

يذكر أن الحكومة الأردنية تسعى لدعم الاقتصاد الوطني بخطة إصلاحية شاملة تتطلب مساعدات واستثمارات دولية كبيرة، خصوصا أن البلاد تتحمل أعباء ثقيلة من إيوائها أعدادا كبيرة من اللاجئين السوريين. 

وبلغت الاحتياطات من العملات الأجنبية لدى البنك المركزي الأردني بما فيها الذهب، 9 مليارات و495 مليون دينار (بنحو 13.40 مليار دولار) في نهاية عام 2018، تغطي نحو 3 إلى 7 أشهر من مستوردات الأردن من السلع والخدمات.

وحسب بيانات البنك المركزي الأردني التي نشرها أخيرا، بلغ عدد أونصات الذهب نحو مليون و436 ألف أونصة، قيمتها حسب أسعار نهاية العام الماضي، مليار و302 مليون دينار (بنحو 1.84 مليار دولار).

وكان رصيد احتياطات البنك المركزي ارتفع بواقع 388 مليون دينار (بنحو 546.48 مليون دولار) عن مستواه في نهاية نوفمبر/تشرين الثاني 2018 إلى نحو 651 مليون دينار (بنحو 918.58 مليون دولار) من أدنى مستوى له، خلال عام 2018 في سبتمبر/أيلول الماضي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
321.7 مليون دولار تحويلات العاملين بالخارج للأردن خلال يناير ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر 321.7 مليون دولار تحويلات العاملين بالخارج للأردن خلال يناير، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى 321.7 مليون دولار تحويلات العاملين بالخارج للأردن خلال يناير.