الارشيف / إقتصاد

مصر قد تطرح حصة من "إنبي" للبترول قبل نهاية النصف الأول من 2019

اخبار من اليمن توقع وزير البترول المصري طارق الملا، في تصريحات نقلتها صحية الشروق، الإثنين، طرح حصة من أسهم الشركة الهندسية للصناعات البترولية "إنبي" في بورصة مصر قبل نهاية النصف الأول من 2019، وفقا للعين الإخبارية. 

وكانت الرئاسة المصرية قد أعلنت في يناير/كانون الثاني 2016 أن مصر ستطرح حصصا في الشركات والبنوك الحكومية "الناجحة" في البورصة.

ووافقت وزارة البترول في مارس/آذار 2017 على طرح ما يصل إلى 24% من أسهم إنبي.

ويتولى تحالف سي.آي كابيتال وجيفريز إنترناشونال وبنك الإمارات دبي الوطني ترتيب وترويج الطرح الأولي لأسهم إنبي في بورصة مصر.

خبراء: حكومة مصر تستأنف برنامج الطروحات العامة نهاية الربع الأول

وكان أشرف غزالي الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار المصري الحكومي إن.آي كابيتال قد توقع في تصريحات سابقة لرويترز أن تبلغ حصيلة طرح إنبي في البورصة بين 100 و150 مليون دولار.

وتأسست شركة "إنبي" وهي إحدى شركات قطاع البترول المصري عام 1978 كشركة مساهمة مصرية، وتمتلك الهيئة المصرية العامة للبترول نسبة 97% من أسهمها.

والشركة رائدة في مجال تقديم خدمات هندسية متكاملة وخدمات التوريدات والإشراف على أعمال الإنشاءات المدنية والإدارة العامة للمشاريع في مجال صناعات البترول والبتروكيماويات والطاقة وغيرها من الصناعات.

وحسب الموقع الإلكتروني للشركة؛ تنتشر فروع ومكاتب شركة إنبي في أكثر من 15 دولة حول العالم وتتطلع لتنفيذ خطط توسعية في كل عام.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
مصر قد تطرح حصة من "إنبي" للبترول قبل نهاية النصف الأول من 2019 ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مصر قد تطرح حصة من "إنبي" للبترول قبل نهاية النصف الأول من 2019، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مصر قد تطرح حصة من "إنبي" للبترول قبل نهاية النصف الأول من 2019.