الارشيف / اخبار اليمن

بشرى علمية.. بياض الشعر نعمة كبيرة وعلاج لهذه الأمراض (تفاصيل)

اخبار من اليمن توصل العلماء إلى حقيقة علمية مفادها أن مادة تسمى "غلوتاثيون" هي المسؤولة عن لون الشعر في جسم الإنسان، ولهذه المادة مهمة أخرى، تتمثل بوقاية القلب والأوعية من الأمراض والسرطان.

 

ووفقا للباحثين، فإن الأشخاص الذين يظهر الشيب لديهم في سن متقدمة، أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مقارنة بأولئك الذين يظهر لديهم الشيب في عمر مبكر. ويؤكد هذا الاستنتاج بأن الأشخاص الذين يظهر عندهم الشيب عند تقدمهم بالعمر هم أكثر عرضة للإصابة بهذه الأمراض، لأن مادة غلوتاثيون تعمل على الوقاية من هذه الأمراض بنسبة 50% فقط، والـ 50% الأخرى تعمل على حماية صبغة الشعر. ووفقا للخبراء، فإن الأشخاص الذين ظهر عندهم الشيب في سن مبكرة نادرا ما يصابون بأمراض القلب والأوعية الدموية، لأن مادة "غلوتاثيون" تصرف بالكامل للوقاية من هذه الأمراض. 

 

يأتي ذلك على الرغم من الشائع التي تعتبر بأن بياض الشعر يعد علامة للشيخوخة، إلا أن نتائج دراسة أجراها علماء إسبان أظهرت أن الشيب المبكر قد يكون مؤشرا للحالة الصحية الجيدة، إذ تبيّن للعلماء أن الأشخاص الذين يظهر لديهم الشيب في وقت مبكر من عمرهم، لديهم فرصة للعيش حياة طويلة، بحسب العلماء.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن السعيد
بشرى علمية.. بياض الشعر نعمة كبيرة وعلاج لهذه الأمراض (تفاصيل) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بشرى علمية.. بياض الشعر نعمة كبيرة وعلاج لهذه الأمراض (تفاصيل)، من مصدره الاساسي موقع اليمن السعيد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بشرى علمية.. بياض الشعر نعمة كبيرة وعلاج لهذه الأمراض (تفاصيل).