الارشيف / اخبار اليمن

”قطر” تتدخل في ”قرار سيادي” للمملكة العربية السعودية للمرة الأولى.. وصحيفة قطرية تكشف (التفاصيل)

اخبار من اليمن في تعليق متأخر - اعتبره البعض تدخلا في قرارات المملكة السيادية -  حول إقالة الجبير من الخارجية السعودية.. تحدث عبد الله بن حمد العطية، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير الطاقة القطري السابق، عن دور وزير الخارجية السعودي سابقا، عادل الجبير، في محاولة إقناع الدول الأفريقية والأوروبية بمقاطعة قطر على حد قوله.

ففي مقابلة مع صحيفة "لوسيل" القطرية، قال العطية:

"عندما طلب الغرب من دول الحصار (المقاطعة)  تبرير ذلك لم يستطيعوا، وعندما سهَّلَ سامح شكري (وزير الخارجية المصري) للجبير حضور مؤتمر الاتحاد الأفريقي، لإقناع وزراء خارجية أفريقيا بأن قطر دولة إرهابية ويجب أن تقاطَعَ، كان الرد الأفريقي أن أنَّبَ سامح شكري تأنيبا شديدا، لأنه أحضر الجبير، وطالبوهما بتقديم أدلة ادعاءاتهما على قطر". بحسب زعمه.

وادعى الوزير القطري أن الجبير  خلال جولته الأوروبية أحرِجَ في بريطانيا وحتى في ألمانيا، تلعثم الجبير وتورط عندما قالوا له: أعطنا أدلة، وحصل الموقف نفسه في مؤتمر بروكسل.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي بو يمن
”قطر” تتدخل في ”قرار سيادي” للمملكة العربية السعودية للمرة الأولى.. وصحيفة قطرية تكشف (التفاصيل) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”قطر” تتدخل في ”قرار سيادي” للمملكة العربية السعودية للمرة الأولى.. وصحيفة قطرية تكشف (التفاصيل)، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”قطر” تتدخل في ”قرار سيادي” للمملكة العربية السعودية للمرة الأولى.. وصحيفة قطرية تكشف (التفاصيل).