الارشيف / اخبار اليمن

اختتام برنامج للإنعاش المبكر والأمن الغذائي للوافدين من مناطق الصراع إلى سيئون

اخبار من اليمن سيئون / جمعان دويلنظمت جمعية الطالب للتنمية الشبابية بالتعاون مع شبكة النماء اليمنية للمنظمات الأهلية بحضرموت الوادي اليوم حفل ختامي لبرنامج [ أخاء ] للوافدين من مناطق الصراع الى مدينة سيئون , في مجال العمل / الحماية للنوع الاجتماعي وأسرهم من ضغوطات الوضع المعيشي عبر الإنعاش المبكر والأمن الغذائي .
واستهدف البرنامج 18 فتاة من الأسر النازحة على مدى ثلاثة شهور للفترة من يناير – مارس 2019م في التدريب والتأهيل في مجال السكرتارية والإعلام بالمؤسسات عبر التدريب في دبلوم السكرتارية الآلية للحاسوب والسكرتارية التنفيذية للمكاتب إضافة الى دورات في القدرات الذاتية ( تنمية بشرية ) في تنظيم الذات مع توزيع سلال غذائية لعدد من الاسر النازحة كدعم نفسي مساند , المموّل من جمعية الطالب للتنمية الشبابية بالتعاون مع شبكة النماء اليمنية للمنظمات الأهلية بحضرموت الوادي , لهدف حصول المستهدفات على فرص عمل جيدة مع توسع العمل الإداري بالمؤسسات الحكومية والخاصة .
وفي الحفل الختامي الذي احتضنته قاعة الفقيد عبدالله السبايا بمركز البحوث الزراعية بسيئون بحضور وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون مديريات الوادي والصحراء / عبدالهادي عبدالله التميمي ومدير عام مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل / عبدالله رمضان باجهام ومدير عام مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني / محبوب فرج امان ورئيسة قسم سيدات الاعمال بالغرفة التجارية والصناعية بحضرموت الوادي / قمر بن علي جابر وقيادتي جمعية الطالب للتنمية الشبابية وشبكة النماء اليمنية للمنظمات الأهلية بحضرموت الوادي وجمع من اسر وأهالي المستهدفات , تم تكريم المشاركات بالبرنامج ومدربي الدورات بشهادات الشكر والمشاركة .
وعقب اختتام الاحتفالية وفي تصريح لوسائل الإعلام أوضح الوكيل المساعد التميمي ، بان في هذه الاحتفالية تم تكريم 18 فتاة من القادمات من محافظات النزاع الى مديرية سيئون بعد اختتامهم بالبرنامج التدريبي والتأهيلي في العديد من المجالات لإكسابهن مهن ومهارات لتمكينهن اقتصاديا في مساعدة اسرهن في الجانب المادي وانخراطهن الى سوق العمل .
واشار التميمي بأن اهل حضرموت هم اهل عزوة ومحبة وتراحم وهم ألان يؤدون واحبهم الديني والإسلام تجاه أهلهم القادمين من مناطق الصراع , معبرا عن شكره وتقديره لجمعية الطالب للتنمية الشبابية وشركائهم شبكة النماء اليمنية للمنظمات الاهلية بحضرموت الوادي وكافة منظمات المجتمع المدني التي تعمل على احتضان تلك الاسر في برامج مختلفة .
مشيرا بان تلك الاسر القادمة من مناطق النزاع تريد من يقف الى جانبهم وفي مقدمتها السلطة المحلية في ومساعدتهم وحلول مشاكلهم في مثل تلك البرامج , متمنيا ان يشهد اليمن الامن والاستقرار ويتعافى من محنته وتعود تلك الاسر الى مسقط رأسها في أمن واستقرار .
ودعاء الوكيل المساعد التميمي كافة افراد المجتمع بالتعاون والتألف والتراحم والتآخي وتقديم كافة المساعدات لتلك الاسر التي اجبرتها الظروف مغادرة مواقع سكنهم .
وبدورهم عبروا عدد من آباء و امهات الفتيات المشاركات عن عظيم شكرهم وامتنانهم بما لقوه من حفاوة الاستقبال والتعاون موصول شكرهم لتلك الجمعية وشركائها في تبني هذا البرنامج في كسب بناتهم العديد من المهارات والمعارف في دورات مختلفة والتي ستساعدهن في الدخول الى سوق العمل سيما في الظروف الراهنة .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
اختتام برنامج للإنعاش المبكر والأمن الغذائي للوافدين من مناطق الصراع إلى سيئون ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اختتام برنامج للإنعاش المبكر والأمن الغذائي للوافدين من مناطق الصراع إلى سيئون، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اختتام برنامج للإنعاش المبكر والأمن الغذائي للوافدين من مناطق الصراع إلى سيئون.

قد تقرأ أيضا