الارشيف / اخبار اليمن

متحدث الجيش: وصلنا إلى معقل #الحـوثي بفضل #التحـالف_العربي

اخبار من اليمن عدن تايم - العينقال متحدث الجيش اليمني العميد ركن عبده مجلي، إن التحالف العربي صاحب الفضل في بناء جيش وطني قوي ببلاده، والوصول إلى معاقل مليشيا الحوثي الانقلابية، بمحافظة صعدة، شمالي اليمن.

وذكر العميد مجلي، في تصريحات خاصة لـ"العين الإخبارية" بمناسبة حلول الذكرى الرابعة لعاصفة الحزم، أنه لولا التحالف العربي لكان اليمن تابعا لإيران، وتنفذ من خلاله الأجندة الإيرانية الإرهابية.

وأشار إلى أن دول التحالف استطاعت النهوض باليمن، مشددا على أن الذكرى الرابعة لعاصفة الحزم، تأتي وقد استعاد اليمنيون الدولة الاتحادية التي يسودها السلام والأمن الاجتماعي.

متحدث الجيش اليمني، أكد أن دول التحالف بقيادة السعودية والإمارات وبالتعاون الجيش الوطني، استطاعت قطع اليد الإيرانية وبناء جيش وطني قوي لحماية الثورة ومكاسبها.

تحرير 85% من الأراضي اليمنية
تمكنت عمليات التحالف العربي من تحرير 85% من الأراضي اليمنية، وبعد أن كانت عناصر مليشيا الحوثي في قلب مدينة عدن قبل 4 أعوام، باتت طلائع الجيش الوطني في قلب معاقل الانقلاب بمحافظة صعدة.

وخلال الأشهر الماضية، كان الجيش الوطني قاب قوسين أو أدنى من تحرير مدينة الحديدة الاستراتيجية التي تطل على البحر الأحمر، لكن الجهود التي قادها المجتمع الدولي والأمم المتحدة من أجل عملية سياسية عبر اتفاق السويد، جعل التحالف العربي يفسح المجال للحل السلمي الذي ما زالت مليشيا الحوثي تواجهه بالتعنت رغم مرور 100 يوم على توقيعه.

وقال متحدث الجيش اليمني "لقد تحررت الكثير من المناطق اليمنية ووصل الجيش الوطني إلى معاقل الحوثي في مدينة 7 يوليو/تموز بالحديدة وفي محور كتاف والبقع ومران ورازح بصعدة.

كما تمكن الجيش الوطني من تحرير 90% من المساحة الجغرافية لمحافظة الجوف وأجزاء كبيرة من محافظة تعز وجميع المحافظات الجنوبية.

وتتزامن الذكرى الرابعة لعاصفة الحزم، مع انتصارات واسعة يحققها الجيش الوطني في جبهات قتالية مختلفة، وعلى رأسها صعدة والضالع.

وانطلقت عملية عاصفة الحزم في 25 مارس/آذار عام 2015 لمواجهة التمدد الإيراني في اليمن عبر وكلائها الحوثيين، قبل أن تحقق أهدافها المباشرة بنجاح بحلول 21 أبريل/نيسان من العام نفسه لتنطلق العملية الشاملة للتحالف العربي "إعادة الأمل".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
متحدث الجيش: وصلنا إلى معقل #الحـوثي بفضل #التحـالف_العربي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر متحدث الجيش: وصلنا إلى معقل #الحـوثي بفضل #التحـالف_العربي، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى متحدث الجيش: وصلنا إلى معقل #الحـوثي بفضل #التحـالف_العربي.

قد تقرأ أيضا