الارشيف / اخبار اليمن

أول يمني يحصل على تأشيرة سعودية لأداء العمرة


اخبار من اليمن أعلنت وزارة الأوقاف والإرشاد في الحكومة اليمنية المعترف بها، اليوم الخميس، عن صدور أول تأشيرة عمرة (تجريبية) لمواطني الجمهورية اليمنية؛ وفقا لبيان صادر عن قطاع الحج والعمرة بالوزارة.
وذكر البيان الذي تلقاه " المشهد اليمني "، بأن ذلك جاء بعد استلام الوكالات الراغبة بتفويج المعتمرين لملفات الشروط والاعتماد منذ بدء الإعلان خلال الفترة الماضية.
و وجه وزير الأوقاف والإرشاد محمد عيضة شبيبة، قيادة وكوادر قطاع الحج والعمرة في الوزارة ببذل الجهود المضاعفة؛ لتقديم أكمل الخدمات للمعتمر اليمني وتسهيل أداءه للمناسك، مع الالتزام بالتعليمات الصادرة عن وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، لاسيما منها مايتعلق بالجوانب الاحترازية من جائحة كورونا وإبلاغ الوكالات المفوجة بكافة الاشتراطات والاحترازات.
من جهته، أكد الدكتور مختار الرباش وكيل الوزارة لقطاع الحج والعمرة، على أن التعليمات الصادرة من وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية لمعتمري الخارج حددت العمرة لمن يتجاوز 18 عاما، مع ضرورة أخذ اللقاح ضد فيروس كورونا.
وأشار إلى أن نتائج اجتماعه الأخير مع الدكتور عبد العزيز وزان وكيل وزارة الحج والعمرة السعودية كانت مثمرة ويتطلع إلى نتائجها الملموسة في نقل المعتمرين اليمنيين إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة عبر المنفذين الجوي والبري.
ولفت إلى أن من تلقى الجرعتين لايلزمه الحجر الصحي، ومن تلقى جرعة واحدة يلزمه حجرًا لمدة ثلاثة أيام فقط.
وأفاد بأن الجهود ماتزال مستمرة لتسهيل بعض الإجراءات.
ودعا كافة المواطنين في عموم محافظات الجمهورية الراغبين لأداء مناسك العمرة لهذا العام إلى اختيار الوكالات المعتمدة لدى وزارة الأوقاف والإرشاد والتي سيعلن عنها لاحقا.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
أول يمني يحصل على تأشيرة سعودية لأداء العمرة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أول يمني يحصل على تأشيرة سعودية لأداء العمرة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أول يمني يحصل على تأشيرة سعودية لأداء العمرة.

قد تقرأ أيضا