الارشيف / اخبار اليمن

بدء فعاليات الملتقى الثاني للمؤسسات التعليمية المهتمة بعلوم الروبوت والذكاء الاصطناعي

اخبار من اليمن سيئون - سبأنت
بدأت بنادي المعلم بمدينة سيئون محافظة حضرموت، اليوم، فعاليات الملتقى الثاني للمؤسسات التعليمية المهتمة بعلوم الروبوت والذكاء الاصطناعي تحت شعار (واكب عالمك) بإشراف مكتب وزارة التربية والتعليم بوادي وصحراء حضرموت وتنظيم مؤسسة أكاديمية الموهوبين بسيئون.

ويهدف الملتقى، الى تفعيل نشاط برنامج الروبوت بالمؤسسات التعليمية المهتمة بعلوم الروبوت والذكاء الاصطناعي بوادي حضرموت وكذا الاطلاع على نشاط الروبوت بالمؤسسات المستهدفة من اللقاء ، وتوجيه المؤسسات إلى رسم خطة واضحة لبرنامج الروبوت، وتفعيل المسابقات الداخلية للروبوت.

وتم بالملتقى، عرض ثلاث أوراق عمل عن تعريف بالروبوت، وما الذي يحققه معمل الروبوت التعليمي من أهداف تعليمية وتربوية، ومسابقة تحدي جمع الكرات.

وفي افتتاح الملتقى بحضور مدراء عموم مديرية سيئون محمد العامري ومكتب وزارة التربية والتعليم بالوادي والصحراء الدكتور محمد فلهوم، عبر وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي، عن اعجابه بالإنجازات والمستويات المتقدمة التي يحققها طلاب الروبوت بمحافظة حضرموت والوطن بشكل عام في المنافسات الدولية.

من جانبه، اوضح مدير اكاديمية الموهوبين بسيئون سعيدباحارثة، ان الملتقى يأتي في إطار الرؤية الاكاديمية نحو ربط التعليم بالتطور الرقمي والتقني من خلال إدخال علوم الروبوت الى المدارس.

كما تم بالملتقى تكريم 5 مدارس ضمن المؤسسات التعليمية الفاعلة في وادي حضرموت بدروع التميز .


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
بدء فعاليات الملتقى الثاني للمؤسسات التعليمية المهتمة بعلوم الروبوت والذكاء الاصطناعي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بدء فعاليات الملتقى الثاني للمؤسسات التعليمية المهتمة بعلوم الروبوت والذكاء الاصطناعي، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بدء فعاليات الملتقى الثاني للمؤسسات التعليمية المهتمة بعلوم الروبوت والذكاء الاصطناعي.

قد تقرأ أيضا