الارشيف / اخبار اليمن

بالصور... في حصيلة أولية سقوط 30 عسكري بين جريح وقتيل في قاعدة العند

اخبار من اليمن أفادت مصادر ميدانية أن قرابة 10 مجند قد قتل صباح اليوم الأحد فيما جرح 20 آخرون، إثر هجوم حوثي مزدوج نفذته على قاعدة العند العسكرية بمحافظة لحج جنوب اليمن.

وذكرت مصادر ميدانية لـ"المشهد اليمني"، أن ميليشيا الحوثي استهدفت صباح اليوم معسكر تدريبي تابع للواء الثالث داخل قاعدة العند خلال طابور الصباح، بطائرة مسيرة وصاروخ باليستي .
وبينت المصادر أن الميليشيا الحوثية أطلقت الصاروخ من معسكر الحوبان في تعز.

يذكر أن قاعدة العند التي تعد الأكبر في البلاد، كانت استهدفت أوائل العام 2019، بطائرة مسيرة إيرانية الصنع، خلال عرض عسكري، ما أدى في حينه إلى مقتل 6 عناصر من الجيش اليمني وجرح 20. فيما توفي لاحقا اللواء صالح الزنداني، نائب رئيس الأركان في الجيش الوطني، متأثرا بإصابته وقتذاك.

وتعتبر إحدى القواعد الجوية العسكرية التاريخية التي أسسها البريطانيون في اليمن، وتقع شمال مدينة الحوطة عاصمة لحج، وتبعد عن مدينة عدن مسافة 60 كيلومتراً.

كما تضم مدرجا للطائرات ومخازن أسلحة وملحق سكن طيارين، فضلا عن معسكر لواء من قوات المشاة وآخر لقوات الدروع.

إلى ذلك، تتضمن تلك القاعدة التي تمتد من الشمال إلى الجنوب على طول 20 كيلومترا، معسكرا تدريبيا وورش صيانة الطائرات الحربية والعتاد العسكري الثقيل.

وكان الأميركيون استخدموها سابقا كنقطة انطلاق لمسيّرات تتعقب عناصر القاعدة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
بالصور... في حصيلة أولية سقوط 30 عسكري بين جريح وقتيل في قاعدة العند ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بالصور... في حصيلة أولية سقوط 30 عسكري بين جريح وقتيل في قاعدة العند، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بالصور... في حصيلة أولية سقوط 30 عسكري بين جريح وقتيل في قاعدة العند.

قد تقرأ أيضا