الارشيف / اخبار اليمن

”جواس” يتسبب في حجز طفل بأحد مستشفيات العاصمة صنعاء 

اخبار من اليمن احتجزت المليشيا الحوثية المولود "جواس" في مستشفى حكومي بالعاصمة صنعاء لرفضها من تسميته بهذا الإسم مطالبة والده بأن يقوم بإختيار إسم آخر لابنه .

وقالت مصادر محلية لـ"المشهد اليمني" اليوم الثلاثاء ان الحوثيين رفضوا تسمية "جواس" على أحد المواليد لأن الإسم يطابق القائد العسكرى جواس أحد القادة الجنوبيين والذي تتهمه المليشيا الحوثية بقتل الأب الروحي للحوثيين حسين الحوثي في الحرب الأولى والتي اندلعت بين الحكومة اليمنية والمتمردين الحوثيين منتصف عام 2004م .

وأضافت المصادر أن والد الطفل والذي ينتمي إلى محافظة حجة تعرض للتوبيخ من قبل موظفي مستشفى السبعين والذين توجد لديهم توجيهات بعدم تسمية بعض الأسماء التي تتشائم منها المليشيا الحوثية من بينها اسم جواس .

وأكدت المصادر أن هذا المنع ليس المرة الأولى فقد سبق وان منعت المليشيا الحوثية من إضافة أسماء بعينها وخاصة جواس خلال العام الماضي أيضا .

هذا وتتدخل المليشيا الحوثية في خصوصيات الناس وفي معتقداتهم أيضا حيث تفرض على عناصرها بعدم تسمية أسماء الصحابة أمثال عمر وأبو بكر وعثمان بل وحتى زوجات الرسول "عائشة" وكذلك الحال تفرض عليهم بتغيير طقوس الصلاة كمنع الضم ونطق قول " آمين " واجبارهم على ذكر " حي علي خير العمل " في الآذان وغيرها من الطوس الشيعية .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
”جواس” يتسبب في حجز طفل بأحد مستشفيات العاصمة صنعاء  ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”جواس” يتسبب في حجز طفل بأحد مستشفيات العاصمة صنعاء ، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”جواس” يتسبب في حجز طفل بأحد مستشفيات العاصمة صنعاء .

قد تقرأ أيضا