الارشيف / اخبار اليمن

مصدر برلماني يحذر من تسليم مناطق استراتيجية لللحوثيين.. وتحركات لقوات طارق صالح

اخبار من اليمن كشف مصدر برلماني يمني عما وصفها بـ ‘‘المؤامرة الخطيرة’’ ستُفضي إلى تسليم مناطق محررة منذ سنوات للحوثيين.

وقال النائب البرلماني الشيخ محمد ورق، في تصريحات صحفية، إن قوى داخلية تُجهز لمحرقة ستكون ضحيتها، ألوية ضخمة موالية للشرعية، بعد سحب أقوى الأسلحة من تلك الجبهات.

وأوضح ورق، أن توجهات لقوات موالية للإمارات في الساحل الغربي، بسحب قواتها، التي تحظى بتسليح عالٍ، وإبقاء قوات العمالقة والزرانيق والألوية التهامية، في مواجهة مليشيا الحوثي، دون أسلحة ثقيلة، الأمر الذي يُهدد مناطق تواجدها بالاجتياح من قبل المليشيا، المتفوقة عليها في العتاد.

وأشار إلى وجود معلومات مؤكدة ‘‘بزراعة الأيادي الخفية في المناطق الحساسة مثل الدريهمي والجاح والفازة لتسهيل دخول المليشيات الحوثية، وفي الجهة المقابلة يقوم الحوثي بالحشد المتواصل لإسقاط الساحل التهامي’’.

ولفت البرلماني محمد ورق، إلى أن ‘‘المؤامرة قضت بسحب قوات المقاومة الوطنية باتجاه المخا والوازعية والإبقاء قوات الزرانيق والتهامية والعمالقة للمحرقة في الداخل ليخلي طارق صالح مسؤوليته ويلقي باللوم على الألوية الأخرى’’.. موجهًا دعوة للهبة الشعبية، لأبناء تهامة، مطالبًا إياهم بالنكف القبلي لوقف هذا المخطط.

وخلال الأسابيع الماضية، نقلت قوات تابعة لما يسمى بالمقاومة الوطنية، التي يقودها ‘‘طارق صالح’’ من الحديدة، إلى مناطق في تعز، دون الكشف عن هدف هذه التغييرات.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مصدر برلماني يحذر من تسليم مناطق استراتيجية لللحوثيين.. وتحركات لقوات طارق صالح ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مصدر برلماني يحذر من تسليم مناطق استراتيجية لللحوثيين.. وتحركات لقوات طارق صالح، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مصدر برلماني يحذر من تسليم مناطق استراتيجية لللحوثيين.. وتحركات لقوات طارق صالح.

قد تقرأ أيضا