الارشيف / إقتصاد

(الفاو) :اسعار الغذاء العالمية تراجعت بشكل طفيف في ديسمبر المنصرم

اخبار من اليمن روما - سبأنت
اكدت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة( الفاو)، ان اسعار الغذاء العالمية تراجعت بشكل طفيف في ديسمبر المنصرم مع انخفاض الأسعار العالمية للزيوت النباتية والسكر بشكل كبير عن المستويات المرتفعة.

واشارت الى ان متوسط مؤشر الفاو لأسعار الغذاء بلغ 133.7 نقطة في ديسمبر، بانخفاض 0.9 بالمائة عن نوفمبر، لكنه لا يزال مرتفعا بنسبة 23.1بالمائة عن ديسمبر 2020، وسجل المؤشر الفرعي لمنتجات الألبان فقط ارتفاعًا شهريًا في ديسمبر.

وقال كبير موظفي الفاو والخبير الاقتصادي عبد الرضا عباسيان "بينما يُتوقع أن تفسح الأسعار المرتفعة في المعتاد الطريق أمام زيادة الإنتاج، فإن التكلفة المرتفعة للمدخلات، والوباء العالمي المستمر والظروف المناخية المتزايدة الغموض لا تترك مجالًا كبيرًا للتفاؤل بشأن العودة إلى ظروف سوق أكثر استقرارًا حتى في عام 2022". الخبير الاقتصادي عبد الرضا عباسيان".

وانخفض مؤشر الفاو لأسعار الحبوب بنسبة 0.6 بالمائة مقارنة بشهر نوفمبر، وانخفض مؤشر الفاو لأسعار الزيوت النباتية بنسبة 3.3 بالمائة في ديسمبر، وانخفض مؤشر الفاو لأسعار السكر بنسبة 3.1 بالمائة عن نوفمبر، فيما كان مؤشر الفاو لأسعار اللحوم مستقرًا على نطاق واسع في ديسمبر، ولكن في عام 2021 ككل، كان مؤشر الفاو لأسعار اللحوم أعلى بنسبة 12.7% مما كان عليه في عام 2020.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
(الفاو) :اسعار الغذاء العالمية تراجعت بشكل طفيف في ديسمبر المنصرم ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر (الفاو) :اسعار الغذاء العالمية تراجعت بشكل طفيف في ديسمبر المنصرم، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى (الفاو) :اسعار الغذاء العالمية تراجعت بشكل طفيف في ديسمبر المنصرم.

قد تقرأ أيضا