الارشيف / اخبار اليمن

مليشيا الحوثي تبدأ أول خطوة ضد طارق صالح بعد ظهوره في مؤتمر الرياض

اخبار من اليمن طالبت مليشيا الحوثي مشائخ مديرية سنحان مسقط رأس الرئيس السابق علي عبد الله صالح ببدء حملة تجنيد لصالحها والتبرؤ من العميد الركن طارق محمد عبد الله صالح قائد المقاومة الوطنية بعد ظهوره بمؤتمر الرياض .

وقال أحد مشايخ سنحان للمشهد اليمني أمس الخميس أن الحوثيين طالبوا مشائخ قبيلة سنحان بالتجنيد لصالح المليشيا وسرعة إرسال مقاتلين إلى محافظة مارب، بحجة منع مرور قاطرات النفط وصهاريج الغاز إلى مناطق المليشيا الحوثية.

وأضاف الشيخ القبلي الذي رفض الإفصاح عن اسمه لأسباب أمنية" أن المشايخ اعتذروا عن القيام بعملية التجنيد وطالبوا المليشيات بتكليف المشايخ الذين عينتهم للقيام بالمهمة لكن القيادات الحوثية شددت على مطالبتها بحجة أن مشايخها ليس لديهم أي نفوذ في أوساط القبائل وعجزهم عن التجنيد" .

وأكدت المصادر أن الحوثيين طلبوا من مشايخ سنحان التبرؤ من العميد الركن طارق محمد عبد الله صالح قائد المقاومة الوطنية - حراس الجمهورية بعد ظهوره بمؤتمر الرياض، لكنهم رفضوا ذلك ايضا وهو ما تسبب في غضب القيادات الحوثية .

اقرأ أيضاً

وفرضت المليشيا الحوثية مؤخرا عبدالقادر الشاوش شيخا لقبيلة سنحان وعددا من المشايخ في القرى لكن أبناء قبيلة سنحان لم يعترفوا بهم والذين قاموا بدورهم بترشيح الشيخ هادي أحمد الحشيش بعد وفاة شيخ القبيلة الشيخ علي مقصع خال رئيس الجمهورية السابق علي عبد الله صالح.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مليشيا الحوثي تبدأ أول خطوة ضد طارق صالح بعد ظهوره في مؤتمر الرياض ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مليشيا الحوثي تبدأ أول خطوة ضد طارق صالح بعد ظهوره في مؤتمر الرياض، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مليشيا الحوثي تبدأ أول خطوة ضد طارق صالح بعد ظهوره في مؤتمر الرياض.

قد تقرأ أيضا