الارشيف / اخبار اليمن

وصول دبابات روسية وقوات ضخمة إلى ضواحي مدينة مارب استعدادًا لمعركة فاصلة

اخبار من اليمن دفعت المليشيا الحوثية بتعزيزات عسكرية كبيرة من محافظة صنعاء صوب محافظة مارب، تمهيدًا لمعركة جديدة، مستغلة الهدنة المعلنة من قبل الأمم المتحدة، وتوقف مقاتلات التحالف العربي عن استهدافها.

وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني، يوم الثلاثاء، أن مليشيا الحوثي دفعت بتعزيزات عسكرية ضخمة صوب محافظة مارب والتي تعد الأكبر خلال الشهر الحالي.

وأوضحت المصادر أن التعزيزات العسكرية الحوثية تم تجميعها في العاصمة صنعاء من مختلف مديريات محافظة صنعاء في استغلال واضح للهدنة من قبل الحوثيين وذلك لتحقيق مكاسب ميدانية بعد توقف مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن .

وأكدت المصادر أن المليشيات دفعت بتعزيزات متنوعة ما بين 12 سيارة رباعية الدفع "شاص" تحمل على متنها العشرات من الأفراد وأسلحة خفيفة بالإضافة الى رشاشات عيار 12 / 7 على كل عربة والتي غادرت منطقة خولان بمحافظة صنعاء .

اقرأ أيضاً

هذا وبحسب مصادر محلية فإن الحوثيين حركوا عربات مدرعة نوع بي تي ار الروسية الصنع ودبابات روسية أيضا من معسكر العرقوب بخولان خلال اليومين الماضيين والتوجه بها تجاه محافظة مارب .

ومنذ أيام تستغل مليشيا الحوثي الهدنة المعلنة من قبل الأمم المتحدة، لتعزيز مواقعها، والدفع بتعزيزات متنوعة لشن هجوم جديد على مدينة مارب، في ظل توقف تام للمعارك ومقاتلات التحالف العربي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
وصول دبابات روسية وقوات ضخمة إلى ضواحي مدينة مارب استعدادًا لمعركة فاصلة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وصول دبابات روسية وقوات ضخمة إلى ضواحي مدينة مارب استعدادًا لمعركة فاصلة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وصول دبابات روسية وقوات ضخمة إلى ضواحي مدينة مارب استعدادًا لمعركة فاصلة.

قد تقرأ أيضا