الارشيف / اخبار اليمن

في أول مقابلة له.. العليمي يعلن الاستعداد للحرب ويكشف عن الخطوة القادمة للمجلس الرئاسي

اخبار من اليمن كشف نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي عبدالله العليمي عن استعداد المجلس للحرب إذا فشلت جهود السلام مع المليشيات الحوثية.

وقال العليمي مساء السبت في أول مقابلة إعلامية يجريها منذ تعيينه في الهيئة المكونة من ثمانية أعضاء، مع فرانس برس، إن "خيارنا الأول السلام لكننا مستعدون للحرب".

وأكد أنّ القوى المنضوية في المجلس "قادرة بدعم التحالف" بقيادة السعودية على تحقيق "انتصار ناجز" في مواجهة الحوثيين.

وأضاف العليمي خلال المقابلة إنّ "الظروف الصعبة التي وصل لها اليمن تحتم على الجميع مغادرة مربع المصالح الشخصية والحزبية من أجل تحقيق السلام".

اقرأ أيضاً

وأوضح العليمي، أن قادة المجلس سينتقلون بعدها "للداخل اليمني لأداء اليمين الدستورية"، دون أنّ يحدّد المكان على وجه التحديد.

ولم يكشف العليمي، وهو المدير السابق لمكتب هادي، كم من الوقت سينتظر المجلس الجديد الحوثيين للجلوس حول طاولة المفاوضات، بحسب الوكالة الفرنسية.

ووفق الوكالة الفرنسية، فإنه من المؤكد أن يلتقي قادة المجلس الجدد خلال الأيام المقبلة في اليمن، مبعوث الامم المتحدة لليمن هانس غروندبرغ الذي زار صنعاء هذا الاسبوع لأول مرة منذ تعيينه في منصبه في أيلول/سبتمبر الماضي والتقى قادة الحوثيين.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
في أول مقابلة له.. العليمي يعلن الاستعداد للحرب ويكشف عن الخطوة القادمة للمجلس الرئاسي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر في أول مقابلة له.. العليمي يعلن الاستعداد للحرب ويكشف عن الخطوة القادمة للمجلس الرئاسي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى في أول مقابلة له.. العليمي يعلن الاستعداد للحرب ويكشف عن الخطوة القادمة للمجلس الرئاسي.

قد تقرأ أيضا