الارشيف / اخبار اليمن

علي محسن الأحمر يعود إلى الواجهة من جديد بخطوة مفاجئة

اخبار من اليمن عاد نائب رئيس الجمهورية السابق، الفريق الركن علي محسن الأحمر، إلى واجهة الأحداث وتصدر خلال الساعات الماضية حديث اليمنيين على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المحلية.

جاء ذلك بعد أن سلم الجنرال الأحمر، العهد العسكرية والمدنية، لوزارة الدفاع في محافظة مأرب، (شرقي اليمن).

وانهالت ردود اليمنيين مشيدة بالخطوة المفاجئة التي قام بها الفريق الركن علي محسن الأحمر، والتي تؤكد إخلاصه للوطن ووفاءه بالقسم العسكري.

وقال الكاتب والباحث اليمني عبدالسلام محمد رئيس مركز أبعاد للدراسات والبحوث، إن البعض يقلل من إعلان تسليم نائب الرئيس السابق علي محسن للعهدة التي لديه الى الدفاع.

اقرأ أيضاً

مضيفا: "حتى لو كانت هذه الخطوة رمزية؛فإن دلالاتها مهمة،وكنا نتمنى حصول مثلها مع القيادات السابقة،لأنها تعني الكثير فأقلها توجه رسالة للموالين بالوقوف إلى جانب مؤسسات الدولة، لا البقاء في الولاءات الشخصية"

وكانت وزارة الدفاع اليمنية، أكدت أنها تسلمت، العهد العسكرية والمدنية بما فيها السيارات والمعدات، من نائب الرئيس السابق الفريق علي محسن الأحمر.

وأضافت: "أن التسليم تم بحضور رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز وعدد من قيادات ورؤساء هيئات ودوائر وزارة الدفاع التابعة للحكومة المعترف بها دولياً".

وفي 7 أبريل الماضي، أصدر الرئيس هادي قرارا جمهورياً قضى بإعفاء الفريق علي محسن من منصبه، إضافة إلى إصداره قرارا بتشكيل "مجلس القيادة الرئاسي" مكون من 8 أعضاء برئاسة الدكتور رشاد العليمي.

وقضى إعلان هادي الأخير، نقل كامل صلاحياته كرئيس للجمهورية وصلاحيات نائبه إلى "مجلس القيادة الرئاسي"، لاستكمال المرحلة الانتقالية التي بدأت في اليمن عام 2012 وتعثرت بالحرب التي أشعلها الحوثيون بانقلابهم على الشرعية والتوافق الوطني واجتياح المدن بمسلحيهم بما فيها العاصمة صنعاء نهاية عام 2014م.

وأعلن الفريق علي محسن –حينها- ترحيبه بقرار إعفائه من منصبه كنائب لهادي، كما رحب بالإعلان الرئاسي لنقل السلطة وتشكيل مجلس القيادة الرئاسي والهيئات والفرق المصاحبة له.

وقال في بيان له، "أودع مرحلة حياةٍ من الالتزام والجندية الكاملة في مؤسسة القوات المسلحة وفي رئاسة الجمهورية بدأت مع بدايات ثورة الـ 26 من سبتمبر المباركة للعام 1962م وامتدت إلى اليوم".

وأضاف: "أياً كانت أدوارنا التي يحتفظ بها التاريخ، وجهودنا التي بذلناها، فإننا نُسلّم اليوم زمام المبادرة وأملنا أن ينال شعبنا ما يرجوه ويطمح إليه من أمن وسلام واستقرار".

وكان عبدربه منصور هادي، عين الفريق علي محسن في 22 فبراير 2016 نائباً للقائد الأعلى للقوات المسلحة، قبل أن يصدر قرارا آخر في 3 أبريل من ذات العام، بتعيينه نائبًا له في رئاسة الجمهورية اليمنية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
علي محسن الأحمر يعود إلى الواجهة من جديد بخطوة مفاجئة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر علي محسن الأحمر يعود إلى الواجهة من جديد بخطوة مفاجئة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى علي محسن الأحمر يعود إلى الواجهة من جديد بخطوة مفاجئة.

قد تقرأ أيضا