قفصة: إنتاج الفسفاط التجاري بلغ أكثر من 4 ملايين طنّا خلال سنة 2017

نسمة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حقّقت شركة فسفاط قفصة في العام المنقضي إنتاجا بلغ 4 ملايين و150 ألف طن من الفسفاط التجاري وهو إنتاج أقلّ بنسبة 36 بالمائة من التوقّعات التي ضبطتها الشركة لنفس الفترة والتي كانت تروم بلوغ إنتاج 6.5 ملايين طنّ، حسب ما صرّح به مدير مراقبة ومتابعة الاستغلال بالنيابة، حافظ بن يحي، اليوم الأربعاء 3 جانفي 2018.

واعتبر أنّ بلوغ هذا الانتاج إيجابي في حدّ ذاته ، باعتبار أنّه ولأوّل مرّة منذ 2010 تتمكّن هذه المؤسسة المتخصّصة في استخراج وإنتاج الفسفاط من إنتاج هذه الكمّية من الفسفاط التجاري.
ولفت إلى أنّ إنتاج سنة 2017 من الفسفاط التجاري سجّل زيادة بنسبة 24 بالمائة بالمقارنة مع إنتاج سنة 2016 التي بلغ فيها الانتاج من هذا الفسفاط 3.3 ملايين أطنان.
ويعاني قطاع الفسفاط في ولاية قفصة منذ 2011 ، من انقطاعات وتعطيلات متكرّرة ومتواترة في نشاطه بسبب احتجاجات واعتصامات لعاطلين عن العمل أو لمطالبين بتحسين وضعياتهم المهنية أو لمحتجّين على أوضاعهم الاجتماعية.
وذكر بن يحي أنّ أكثر الاعتصامات التي تؤثّر على قطاع الفسفاط هي تلك الاعتصامات التي تتمّ على مستوى مغاسل ووحدات إنتاج الفسفاط أو بمسالك نقل الفسفاط عبر الشاحنات أو خطوط السكّة الحديدية.

قفصة: إنتاج الفسفاط التجاري بلغ أكثر من 4 ملايين طنّا خلال سنة 2017 ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قفصة: إنتاج الفسفاط التجاري بلغ أكثر من 4 ملايين طنّا خلال سنة 2017، من مصدره الاساسي موقع نسمة.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قفصة: إنتاج الفسفاط التجاري بلغ أكثر من 4 ملايين طنّا خلال سنة 2017.

0 تعليق