الارشيف / اخبار اليمن

العليمي يكشف موقف المجلس الرئاسي من تمديد الهدنة .. ويبلغ الولايات المتحدة بهذا الأمر

اخبار من اليمن كشف الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، عن موقف المجلس من تمديد الهدنة الأممية، وأبلغ بذلك الولايات المتحدة الأمريكية.

جاء ذلك، خلال اتصال هاتفي تلقاه اليوم الاحد، من وزير الخارجية الاميركي انتوني بلينكن بحث خلاله المستجدات المحلية، والجهود الاقليمية والدولية الرامية لتحقيق السلام والاستقرار في اليمن.

وأكد العليمي التزام مجلس القيادة الرئاسي بنهج السلام العادل والشامل القائم على المرجعيات الوطنية والاقليمية والدولية، وخصوصا قرار مجلس الامن 2216.. مذكّرًا بتجارب التهدئة مع المليشيات الحوثية المخيبة للآمال، وصولا الى الهدنة القائمة التي تنصلت فيها المليشيات عن كافة التزاماتها، بما في ذلك ابقاء الحصار على مدينة تعز والمحافظات الاخرى وعدم دفع رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها، والتلكؤ في تنفيذ التفاهمات المتعلقة بملفي الاسرى والمحتجزين، وناقلة النفط صافر.

وجدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، حرص المجلس والحكومة بدفع كافة رواتب موظفي الخدمة العامة في مختلف انحاء البلاد، على ان تفي المليشيات الحوثية بتعهداتها بموجب اتفاق ستوكهولم الملزم بتوريد كافة عائدات موانئ الحديدة وتخصيصها لهذا الغرض.

بدوره اشاد وزير الخارجية الاميركي بتعاطي مجلس القيادة الرئاسي والحكومة مع كافة عناصر الهدنة المستمرة منذ اربعة اشهر، واهمية ذلك في تحقيق الاثار الايجابية الملموسة على الصعيد الانساني.. مؤكدًا التزام بلاده بدعم جهود المبعوثين الاممي والاميركي من اجل تحقيق السلام والاستقرار في اليمن، وحرصها على دعم الاصلاحات التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، والعمل على مضاعفة الجهود المنسقة مع المجتمع الدولي لتخفيف معاناة الشعب اليمني.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
العليمي يكشف موقف المجلس الرئاسي من تمديد الهدنة .. ويبلغ الولايات المتحدة بهذا الأمر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر العليمي يكشف موقف المجلس الرئاسي من تمديد الهدنة .. ويبلغ الولايات المتحدة بهذا الأمر، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى العليمي يكشف موقف المجلس الرئاسي من تمديد الهدنة .. ويبلغ الولايات المتحدة بهذا الأمر.

قد تقرأ أيضا