وزارة التجارة تؤمن مراقبة دقيقة جودة المنتوجات المروجة بالسوق المحلية

نسمة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أفادت وزارة التجارة انها تؤمن بالتنسيق مع جميع الهياكل المتدخلة مراقبة جودة المنتوجات المروجة بالسوق المحلية من خلال إجراء التحاليل المخبرية الضرورية للتأكد من سلامتها ومطابقتها للتراتيب والمواصفات الوطنية والدولية الجاري بها العمل.

وأضافت في بلاغ لها اليوم الجمعة 5 جانفي 2017، تبعا لما تم تداوله بوسائل الإعلام حول وجود مواد كيميائية خطرة ضمن مكونات تشكيلة واسعة من المنتوجات مثل الملابس الجاهزة، الأحذية ولعب الأطفال المروجة بالأسواق الموازية والمغازات، ان مصالح المراقبة الفنية عند التوريد بوزارة التجارة تعمل على تأمين المراقبة اليومية للبضائع الموردة بالطرق القانونية والراجعة لها بالنظر ولا ترخص في عرضها للاستهلاك إلا بعد إجراء التحاليل والاختبارات والتدقيقات اللازمة للتأكد من مطابقتها للتراتيب والمواصفات الجاري بها العمل.

ودعت الوزارة المستهلك الى تجنب التزود من المسالك غير المنظمة لما يمثله ذلك من مخاطر على صحته وسلامته، وفق ذات البلاغ.

ويشار إلى أن الناطق الرسمي بإسم المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك، فؤاد العجرودي، كان قد صرح انه يروج في الأسواق التونسية 125 مادة كيميائية محجرة ضمن مكونات تشكيلية واسعة من الواردات الإستهلاكية على غرار الملابس الجاهزة والأحذية وخاصة منها الرياضية ولعب الأطفال والمواد الدراسية مبرزا أنها تتسبب في أمراض خطيرة كالحساسية والسرطان.

وأوضح أن هذه المنتوجات تحتوي على مادة "الفاثالات" وهي مادة ملينة للبلاستيك توجد في لعب الأطفال وعديد المنتوجات الأخرى وبحسب الباحثين فإن هذه المادة تؤدي إلى الإصابة بعديد الامراض من الربو إلى السرطان، مشددا على أن توريد مثل هذه المنتوجات يهدد سلامة المواطن التونسي ويضر بالإقتصاد الوطني.

وزارة التجارة تؤمن مراقبة دقيقة جودة المنتوجات المروجة بالسوق المحلية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزارة التجارة تؤمن مراقبة دقيقة جودة المنتوجات المروجة بالسوق المحلية، من مصدره الاساسي موقع نسمة.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزارة التجارة تؤمن مراقبة دقيقة جودة المنتوجات المروجة بالسوق المحلية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق