الارشيف / إقتصاد

رئيس البنك التجاري القطري: وصلنا للقاع

اخبار من اليمن وصل القطاع المصرفي في الدوحة إلى أخطر مستويات التدهور، وذلك مع انصراف تنظيم ” الحمدين ” عنه بدعم التطرف.

وأكد جوزيف أبراهام رئيس البنك التجاري القطري، على حالة التخبط القطري، باعترافه: ” بلغنا القاع تقريبا فيما يتعلق بأي شكل من المخاوف أو المخاطر ” .

وفي دليل جديد على استمرار تبعية اقتصاد الدوحة لأردوغان، قال الرئيس التنفيذي للبنك التجاري القطري إن البنك باق على التزامه تجاه تركيا.

وتطورت العلاقة بين الدوحة وأنقرة بشكل ملحوظ بعد المقاطعة الرباعية ،حيث تقدمت تركيا لإرسال إمدادات عسكرية إلى قطر.

وفي المقابل، أعلن الأمير المدلل تميم بن حمد، ضخ استثمارات عاجلة بقيمة 15 مليار دولار في تركيا، وذلك في إطار دعم العملة التركية التي تراجعت بأكثر من 40% خلال العام الحالي بفعل العقوبات الأمريكية.

وتظل حالة تخبط الحمدين، خلال الفترة الراهنة، تنعكس بالسلب على الأوضاع القطرية سواء الاقتصادية، أو السياسية، وهو ما يزيد من حالة الغضب لدى الشعب القطري الذي سأم من تصرفات أميره الطائش.

وباتت خيارات الدوحة ضئيلة، فشوارعها خاوية ومشاريعها معطلة واقتصادها على شفى الانهيار، لتقرر فرض ضريبة على بعض السلع بداية من عام 2019 على الرغم من التصريحات المستمرة لوزير المالية القطري علي العمادى بتحقيق فائض 1.2 مليار دولار بالموازنة القطرية.

وكان وزير المالية القطري قد أطلق الأكاذيب عن موازنة عام 2019، توقع تحقيق فائض 1.2 مليار دولار ، مروجًا بالكذب أن قطر تجاوزت تداعيات المقاطعة العربية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
رئيس البنك التجاري القطري: وصلنا للقاع ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رئيس البنك التجاري القطري: وصلنا للقاع، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رئيس البنك التجاري القطري: وصلنا للقاع.