مراد الحطاب: 'قيمة الدينار ستصبح في حدود 16.3بالمائة مقارنة باليورو والدولار'

مراد الحطاب: 'قيمة الدينار ستصبح في حدود 16.3بالمائة مقارنة باليورو والدولار'
مراد الحطاب: 'قيمة الدينار ستصبح في حدود 16.3بالمائة مقارنة باليورو والدولار'

مراد الحطاب: 'قيمة الدينار ستصبح في حدود 16.3بالمائة مقارنة باليورو والدولار'، تتابعوه عبر موقعنا من اليمن.
الخبر مراد الحطاب: 'قيمة الدينار ستصبح في حدود 16.3بالمائة مقارنة باليورو والدولار'، تم نشره اليوم السبت ، في موقع نسمة.
ولمتابعة التفاصيل لهذا الخبر او غيره واصل قراءة مراد الحطاب: 'قيمة الدينار ستصبح في حدود 16.3بالمائة مقارنة باليورو والدولار'.

أكد الخبير الاقتصادي مراد الحطاب خلال حضوره في نشرة أخبار الساعة الخامسة مساء على قناة نسمة اليوم السبت 2 ديسمبر 2017، أن هناك تضارب بين تصريحات الوزير المستشار لدى رئيس الحكومة المكلف بملف الإصلاحات الكبرى توفيق الراجحي وكواليس وفد صندوق النقد الدولي فيما يتعلق بصرف القسط الثالث من القرض والمقدرة بحوالي 320 مليون دينار الذي سيكون مبدئيا في بداية شهر فيفري 2018.

وكشف الحطاب أنه كلما زار وفد من صندوق النقد الدولي تونس إلا ويشترط التخفيض من قيمة الدينار و التي من المقدر أن تصل إلى حدود 16.3 بالمائة مقارنة باليورو والدولار، واصفا هذا الأمر 'بالمفزع' خاصة وأن تونس لا طاقة لها على تحمله، مضيفا أن المخاطر التي تواجه تونس اليوم و المرتبطة بالصرف والعملة عالية جدا، وفق تعبيره.

كما أشار الخبير الاقتصادي إلى أن الدينار التونسي يفقد كل سنة 3 بالمائة من قيمته وهو ما سينعكس سلبا على قدرة تونس في تسديد ديونها بالعملة الأجنبية و خلق الاستثمار، إلى جانب تأثيراته على النسيج الصناعي التونسي و الزيادة في الأسعار والتي من الممكن أن تصل نسبة هذه الزيادة إلى15 بالمائة في سنة 2018، علما وأنها تبلغ حاليا 13.2 بالمائة ، قائلا في هذا الصدد 'نجمو نترحمو على القدرة الشرائية للمواطن'.

وللتذكير فإن وفدا من صندوق النقد الدولي حلّ بتونس بداية من يوم الأربعاء 29 نوفمبر 2017، على أن تتواصل الزيارة إلى غاية 13 ديسمبر الحالي، وذلك لمراجعة تقدم تونس في إصلاحاتها الاقتصادية.

مراد الحطاب: 'قيمة الدينار ستصبح في حدود 16.3بالمائة مقارنة باليورو والدولار' ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مراد الحطاب: 'قيمة الدينار ستصبح في حدود 16.3بالمائة مقارنة باليورو والدولار'، من مصدره الاساسي موقع نسمة.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مراد الحطاب: 'قيمة الدينار ستصبح في حدود 16.3بالمائة مقارنة باليورو والدولار'.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تونس وأبو ظبي للإستثمار يعتزمان التفويت في حصتهما برأس مال بنك تونس والإمارات
التالى صفاقس: تورّط كاتبة أحد الخبراء المحاسبين في تحويل مليوني دينار إلى حساب زوجها الفنان الشعبي