الارشيف / منوع

دراسة: التربيت على جسد الأطفال بلطف يساعدهم على تجاوز الآلام

اخبار من اليمن كشفت دراسة لجامعة أكسفورد أن تربيت الآباء بلطف يساعد الأطفال الصغار على التأقلم بشكل أفضل مع الألم أو أي أسباب أخرى تسبب لهم الانزعاج.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن الجامعة العريقة أنه عندما يربت الآباء على الصغار يتم إطلاق ألياف عصبية خاصة في الجلد تقلل من النشاط في منطقة الدماغ المرتبط بالألم.

وأكد الباحثون أن اللمس لديه إمكانية مسكنة بشكل آمن أكثر من مسكنات الألم الدوائية، ويعتقد الباحثون أن النتائج التي توصلوا إليها تثبت فعالية تدليك الرضيع أو ما يسمى "رعاية الكنغر" لتشجيع الترابط والحد من الألم.

وتبين أن التربيت على الجلد يحد من الألم لدى البالغين، ومع ذلك لم يكن واضحا حتى الآن ما إذا كانت التأثيرات نفسها قد لوحظت أيضا في الأطفال حديثي الولادة أو تطورت مع مرور الوقت.

ولاختبار النظرية، لاحظ العلماء نشاط الدماغ لـ٣٠ مولودا حديثا قبل إجراء اختبارات الدم الضرورية من الناحية الطبية، وتم تربيت بعض الرضع على سيقانهم بفرشاة ناعمة لمدة ٥ ثوان، وتم تربيت الآخرين بسرعة أكبر، أما الباقي فلم يتم التعامل معهم بالتربيت على الإطلاق.

وأظهرت النتائج أن النشاط في منطقة الدماغ المرتبطة بالألم انخفض بنسبة ٦٠% عندما تم التربيت على الأطفال بسرعة أقل، وهو تأثير مماثل للمسكنات الموضعية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
دراسة: التربيت على جسد الأطفال بلطف يساعدهم على تجاوز الآلام ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر دراسة: التربيت على جسد الأطفال بلطف يساعدهم على تجاوز الآلام، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى دراسة: التربيت على جسد الأطفال بلطف يساعدهم على تجاوز الآلام.