الارشيف / اخبار اليمن

وكالة دولية : ايران تشعل شرارة حرب وشيكة بالخليج وتقدم على هذا التصعيد المفاجيء ضد أقوي جيش بالعالم ( تطورات طارئة )


اخبار من اليمن قالت وكالة «AP» الأميركية إن سفناً تابعة للحرس الثوري الإيراني أطلقت صواريخ باتجاه حاملة الطائرات الأميركية «جون ستينيس»، التي دخلت مياه الخليج أول مرة منذ 2001، دون تأكيد إصابتها.

وذكرت «أسوشييتد برس» أن حاملة الطائرات دخلت مياه الخليج الجمعة 21 ديسمبر/كانون الأول 2018، لأول مرة منذ هجمات الـ11 من سبتمبر/أيلول في نيويورك وواشنطن عام 2001.

وذكرت الوكالة أن السفن التابعة للحرس الثوري الإيراني كانت تتابع حاملة الطائرات ومجموعة السفن المرافقة لها من كثب، وأطلقت صواريخ باتجاهها، بالإضافة إلى تحليق طائرة دون طيار بالقرب منها. وقالت المتحدثة باسم الأسطول الخامس الأميركي الذي يرابط في البحرين: «نسعى لجعل عملياتنا غير قابلة للتنبؤ إلى حد أكبر» بالنسبة للخصوم، وفي الوقت ذاته «قابلة للتنبؤ من الناحية الاستراتيجية للحلفاء».

وتضم مجموعة السفن التي ترافق «جون ستينيس» الطراد الصاروخي «موبايل باي»، والمدمرتين «ديكاتور» و»ميتشر»، بالإضافة إلى غواصة ذرية. وهذا أول دخول لحاملة طائرات أميركية لمياه الخليج بعد إعلان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الانسحاب من الاتفاق حول برنامج إيران النووي.

وسبق أن هددت إيران بإغلاق مضيق هرمز، الذي يتم من خلاله نقل نحو ثلث شحنات النفط في العالم. ويأتي ذلك على خلفية إعلان القوات البرية للحرس الثوري، الجمعة، أنها تجري منذ أسبوع، مناورات عسكرية جنوب إيران بمحاذاة مياه الخليج، تنتهي يوم السبت 22 ديسمبر/كانون الأول 2018، اختبرت خلالها صواريخ متوسطة المدى عالية الدقة. ولم يصدر حتى الآن تصريح رسمي من الجانبين الأميركي أو الإيراني، حول موضوع قصف الحرس الثوري حاملة الطائرات الأميركية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن السعيد
وكالة دولية : ايران تشعل شرارة حرب وشيكة بالخليج وتقدم على هذا التصعيد المفاجيء ضد أقوي جيش بالعالم ( تطورات طارئة ) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وكالة دولية : ايران تشعل شرارة حرب وشيكة بالخليج وتقدم على هذا التصعيد المفاجيء ضد أقوي جيش بالعالم ( تطورات طارئة )، من مصدره الاساسي موقع اليمن السعيد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وكالة دولية : ايران تشعل شرارة حرب وشيكة بالخليج وتقدم على هذا التصعيد المفاجيء ضد أقوي جيش بالعالم ( تطورات طارئة ).