الارشيف / اخبار الفن

ما هو حكم التصوير أثناء الحج والعمرة والتحدث فى المحمول وقت الطواف؟

اخبار من اليمن ما هو حكم التصوير أثناء أداء الحج أو العمرة؟..  سؤال تصدر محركات البحث خلال الساعات الماضية.

 

حيث كشف الدكتور خالد عمران، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، عن حكم التصوير أثناء أداء الحج أو العمرة والتي أصبحت عادة لدى البعض ولا سيما الفنانين والبلوجر واليوتيوبر.


وقال "عمران" في اتصال هاتفي مع الإعلامي رامي رضوان ببرنامج "مساء دي إم سي" المذاع على فضائية "دي إم سي"،: "التصوير في موسم الحج مباح بشرط ألا يسبب ضرر للناس أو للحركة، فهو من حيث التصوير والتوثيق أننا نصور ذكرى جيدة من حيث المبدأ لا يوجد فيه حاجة شرعًا".

 

وأضاف: "بشرط ألا يتسبب ذلك في ضرر تعطل المرور أو حركة الناس وأن يكون في حدود المعروف والمعقول ولكن التزيد لدى الكثير ما يكون مقصودنا في هذا المكان هو الذكر ولعبادة والتوجه إلى الله خصوصا أن لفرصة لا تأتي كثيرا أن الإنسان يكون موجود في هذا المكان".


وتابع: "الموجود في هذا المكان للعبادة والدعاء وإحنا محتاجين أن نتضرع إلى الله لأنفسنا ولأسرنا ولبلدنا أن يتقبل ويجب ألا يكون هناك زيادة في التصوير خلال موسم الحج، الإسراف الزيادة أو في حركة مرور وتعطيل مريض أو الإضرار بالمسجد الحرام".

 

واستطرد: "ومن يقوم بمثل هذا الخطأ عليه أن يتوب إلى الله لأن هذا مكان مثلما يعظم فيه الحسنات يعظم فيه السيئات أيضًا، ومن يرتكب ذلك عليه أن يتوب والتوبة بابها مفتوح للجميع وهذا المكان لا بد فيه من تعظيم شعائر الله وهي من تقوى القلوب ومن تعظيم شعائر الله وإذا خطر في باله أي شيء من ذلك عليه أن يبادر بالتوبة".

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
ما هو حكم التصوير أثناء الحج والعمرة والتحدث فى المحمول وقت الطواف؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ما هو حكم التصوير أثناء الحج والعمرة والتحدث فى المحمول وقت الطواف؟، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ما هو حكم التصوير أثناء الحج والعمرة والتحدث فى المحمول وقت الطواف؟.

قد تقرأ أيضا