الارشيف / منوع

السعودية تلغي أي عقوبة على الأجنبي في حال فعل هذا الشيء مع الفتاة السعودية! تعرف عن السبب

اخبار من اليمن يجب على المرأة السعودية الامتثال لمتطلبات محددة قبل أن يصبح زواجها من أجنبي قانونيًا. وتشمل هذه المتطلبات الآتي: يجب أن تكون في الفترة العمرية من 25 إلى 50 عامًا عندما تتقدم للحصول على زوج من أجنبي، ولا يجوز للمتقدم للزواج أن يكون مخطوبًا لسعودية أخرى.

قرار السعودية السماح للأجانب بالزواج من الفتيات السعوديات دون عقاب صدم الكثيرين.

 

بقية التفاصيل في الاسفل

 


اقراء ايضاً :

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

تشمل شروط زواج المرأة السعودية من أجنبي بشكل عام أن يكون المتقدم للزواج غير مرتبط أو مرتبط بشخص مقيم في المملكة العربية السعودية، وأن يكون عمره لا يقل عن 25 سنة وأن يكون المرأة لا تقل أعمارها عن 21 سنة، وأن يكون المتقدم للزواج قد أكمل دراسته ويشغل وظيفة ثابتة، وأن لا يقل دخله الشهري عن 3000 ريال أو ما يعادلها في عملة الدولة.

 

يمكن للسعوديات الزواج من خليجيين، ولكن يجب توافر شروط معينة، مثل سفر أصحاب العلاقة الزوجية وأن يكون عمر العروس 25 عامًا على الأقل، ولا يزيد فارق السن بين المتقدمين عن 15 عامًا، ويمكن أن يكون عمر العروس أكبر إذا لم يولد العريس في المملكة.

يجب على المتقدم للزواج من السعودية إحضار عقد زواج يثبت خلوه من الأمراض ويدل على لياقته الصحية للزواج، بالإضافة إلى شهادة عدم ممانعة من الزواج التي يمكن الحصول عليها من السفارة. كما يجب على الزوجة الحصول على شهادة توضح حالتها الاجتماعية، والتي تشير إلى ما إذا كانت متزوجة سابقًا أو عزباء أو مطلقة.


ويشترط أيضًا أن لم يتزوج الخاطب سعودية من قبل، ويجب عليه التوقيع والإقرار بالشروط المطلوبة، وتوفير شاهدين سعوديين، بالإضافة إلى صورة من هويته وتوقيع سعوديين.

وقالت الدكتورة زهرة المعبي، استشارية نفسية وأسرية، إنها لا تستغرب إقبال بعض السعوديات على الزواج من أجانب، وكشفت عن تصدر المصريين لتلك التفضيلات. كما أشارت المعبي إلى أنها تشجع زواج السعوديات بأجانب، خاصة في ظل الأنظمة الجديدة التي تعامل أبناء السعودية كالمواطنين، وتمنح الأمهات الحضانة التي تضمن بقاء أولادهن معهن حتى في حالة الانفصال.


وأضافت المعبي أن توجه السعوديات مؤخرًا للزواج بالأجانب يعود إلى عدة أسباب، منها أن الأجنبي يكون أكثر أريحية من الزوج السعودي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي جهينة يمن
السعودية تلغي أي عقوبة على الأجنبي في حال فعل هذا الشيء مع الفتاة السعودية! تعرف عن السبب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السعودية تلغي أي عقوبة على الأجنبي في حال فعل هذا الشيء مع الفتاة السعودية! تعرف عن السبب، من مصدره الاساسي موقع جهينة يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السعودية تلغي أي عقوبة على الأجنبي في حال فعل هذا الشيء مع الفتاة السعودية! تعرف عن السبب.

قد تقرأ أيضا