الارشيف / إقتصاد

رئيس الوزراء الصيني يعبر عن استيائه من الدعوات الغربية لتقليص الاعتماد على بلاده


اخبار من اليمن بكين ـ سبأنت

أعرب رئيس الوزراء الصيني، لي تشيانغ، في خطاب الثلاثاء، عن استيائه من الدعوات الغربية لتقليص الاعتماد على بلاده، معتبراً ذلك "فرضية زائفة".

وشدّد رئيس الحكومة والرجل الثاني في الدولة، المسؤول عن القضايا الاقتصادية في الصين بشكل أكثر تحديدا، على الحاجة إلى "التعاون" الذي يعد السبيل الوحيد لتوليد النمو والازدهار، على حد تعبيره.

ويأتي خطابه الذي ألقاه خلال افتتاح اجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي في مدينة تيانجين الساحلية المعروف باسم "دافوس الصيف"، في وقت يُظهر فيه الغرب تحدّياً بشأن التبعيات الاقتصادية على العملاق الآسيوي.

وكشفت المفوضية الأوروبية الأسبوع الماضي استراتيجيتها للاستجابة بحزم أكبر للمخاطر التي تؤثر على أمنها الاقتصادي، مع التركيز على الصين بشكل خاص.

وأعلنت ألمانيا، حيث أجرى لي تشيانغ زيارة رسمية مؤخراً، أنها تريد أن تنوّع شركاءها لـ"تقليص المخاطر" المرتبطة باعتمادها الكبير على الصين.

كذلك، تبنّت دول غربية أخرى مواقف مشابهة، كما فعلت الولايات المتحدة التي تدفع حلفاءها الغربيين إلى تقليص اعتمادهم على التكنولوجيات الصينية وذلك بحجّة الحفاظ على الأمن القومي.

وقال رئيس الحكومة الصينية الثلاثاء "في الغرب، يبالغ بعض الناس بإبراز أهمية ما يسمى (تقليص الاعتماد) و(التخفيف من المخاطر)".

وأضاف "هذان المفهومان (...) فرضية خاطئة، لأن تطور العولمة الاقتصادية جعل الاقتصاد العالمي كيانا مشتركا يتداخل فيه كل الناس".

وتابع أن "اقتصادات الدول متشابكة ومترابطة وتزدهر مع بعضها وتنمو معاً. هذا أمر جيّد في الأساس، وليس شيئاً سيّئاً!".


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
رئيس الوزراء الصيني يعبر عن استيائه من الدعوات الغربية لتقليص الاعتماد على بلاده ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رئيس الوزراء الصيني يعبر عن استيائه من الدعوات الغربية لتقليص الاعتماد على بلاده، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رئيس الوزراء الصيني يعبر عن استيائه من الدعوات الغربية لتقليص الاعتماد على بلاده.

قد تقرأ أيضا