الارشيف / اخبار الفن

من هو سلوان موميكا الذي تصدر تريند جوجل؟ (أبرز المعلومات)

اخبار من اليمن من هو سلوان موميكا الذي تصدر تريند جوجل؟..  سؤال تصدر محركات البحث خلال الساعات الماضية.

 

من هو سلوان موميكا؟


حيث كشفت تقارير إعلامية، يدعى داس سلوان موميكا، 37 عاما، ملحد عراقي الجنسية، هرب من بلاده قبل سنوات إلى السويد، ومؤسس ورئيس حزب الاتحاد السرياني عام 2014- 2018، وعضو في حزب ديمقراطيي السويد.


قال موميكا في بث مباشر عبر حسابه بمواقع التواصل الاجتماعي، الأربعاء، إنه سيبدأ بعد ساعتين مظاهرته من أمام المسجد الكبير في ستوكهولم، وتضمن مقطع الفيديو إساءة للمسلمين.

 

وقال: سأحرق القرآن أمام المسجد، يوم أمس حصلت على رخصة، واليوم هناك إجراءات أمنية مشددة وقوات خاصة ودعا موميكا إلى مشاركة مقطع الفيديو على نطاق واسع.

 

ودعا الأزهر الشريف حكومات الدول الإسلامية والعربية لاتخاذ مواقف جادة وموحدة تجاه تلك الانتهاكات التي لا يمكن قبولها بأي حال من الأحوال، والتي تحمل إجرامًا وتطرفًا تجاه المقدسات الإسلامية.

 

كما دعا الأزهر الشريف جميع الشعوب الإسلامية والعربية وأصحاب الضمير الحي إلى تجديد مقاطعة المنتجات السويدية، بعد تكرار الانتهاكات غير المقبولة تجاه المصحف الشريف والاستفزازات الدائمة لجموع المسلمين حول العالم تحت لافتة حرية الرأي والتعبير الزائفة.


حين داس السويدي من أصل عراقي سلوان موميكا على نسخة من المصحف أمام المسجد الكبير بستوكهولم، أصبح العدول الأول للمسلمين حاليا.

 

فقد أثارت الحادثة غضبا واستياء عارمين في أنحاء العالم الإسلامي وبلدان أخرى في وقت يحيي فيه المسلمون عيد الأضحى وفيما كان موسم الحج السنوي في مكة المكرمة بالسعودية يقترب من نهايته.

 

في بث مباشر عبر حسابه بمواقع التواصل، قال موميكا الأربعاء، إنه سيبدأ بعد ساعتين مظاهرته من أمام المسجد الكبير في ستوكهولم.

 

وهكذا وثق في مقطع فيديو إساءته للمسلمين مع عبارات شائنة بحقهم، ومع ذلك لم يتم اتخاذ أي إجراءات بشأنه.

 

الفعلة التي أثارت وتثير استياء الحكومات الإسلامية والشعوب المسلمة، تمت بإذن شرطة العاصمة السويدية التي صرحت له بالتظاهر، تماشيا مع ما تسميه "حماية حرية التعبير"، لكنها قالت في ما بعد إنها فتحت تحقيقا بشأن "إثارة توتر".

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
من هو سلوان موميكا الذي تصدر تريند جوجل؟ (أبرز المعلومات) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر من هو سلوان موميكا الذي تصدر تريند جوجل؟ (أبرز المعلومات)، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى من هو سلوان موميكا الذي تصدر تريند جوجل؟ (أبرز المعلومات).

قد تقرأ أيضا