الارشيف / منوع

تعرف على اليانسون وفوائده المذهلةللنساء..تناوليه ليلة واحدةقبل النوم ولن تستغني عنه بحياتك

اخبار من اليمن يعد اليانسون من الأعشاب العطرية التي تحتوي على زيوت طيارة ذات رائحة جميلة، وأيضاً له مذاق جميل، والأهم من ذلك هو فوائده الطبية المتعددة، وخصوصاً للمرأة، حيث استخدمت بذور، وزيت اليانسون منذ القدم في علم الطب والأعشاب لعلاج العديد من الأمراض، وذلك لاحتوائه على العديد من العناصر المفيدة.

في هذا المقال سوف نسرد فوائد اليانسون للمرأة، سواء للمرأة المتزوجة، أو المرأة الحامل، أو المرأة المرضع، وأيضاً فوائد اليانسون للنساء بعد انقطاع الطمث، و تأثيره على هرمونات الأنوثة.

اقراء ايضاً :

 

 

 

 

 

فوائد اليانسون للمرأة المرضع

 

تحتوي بذور اليانسون على الأنيثول (بالأنجليزية:Anthole)، وهي مادة تضاف للعديد من الخلطات والتركيبات العشبية التي تساعد على زيادة ادرار الحليب عند المرأة المرضع، ولكن مع ذلك لا توجد أي تجارب سريرية تؤكد هذه المعلومة أو قد تثبت فوائد اليانسون للمرأة المرضع.

 

 

 

ويعد اليانسون آمن تماماً أثناء الرضاعة، ولكن ينبغي عدم الإكثار منه، وذلك لاحتمالية ظهور رائحته في لبن الأم.

 

 

 

 

 

فوائد اليانسون للمرأة المتزوجة

 

هل اليانسون يزيد الرغبة عند النساء؟ الجواب: نعم يزيد اليانسون من الرغبة الجنسية عند المرأة، كما أنه يقلل من آلام الدورة الشهرية وذلك لأنه يعمل كمهدئ، ومضاد للتقلصات. 

 

 

 

 

 

فوائد اليانسون للمرأة في سن اليأس

 

من فوائد اليانسون للهرمونات أن تناول اليانسون يزيد هرمونات الأنوثة، فبعض النساء في فترة ما بعد انقطاع الطمث، ونتيجة لانخفاض مستويات هرمونات الأنوثة لديهن مثل هرمون الاستروجين، يحدث لهن بعض الأعراض وتشمل هذه الأعراض الهبات الساخنة، وجفاف المهبل، والتعب، وجفاف الجلد وغيرها من الأعراض. ولأن اليانسون يضاهي عمل هرمون الاستروجين، فهو بالتالي يقلل من أعراض سن انقطاع الحيض.

 

 

 

 

 

فوائد اليانسون الأخرى للنساء

 

بالإضافة إلى التي ذكرت سابقاً، فمن فوائد اليانسون للمرأة ما يلي:

 

 

 

- يعد غنياً بالمواد الغذائية الهامة ويعتبر مكمل غذائي هائل، ذلك لأنه غني بالحديد الذي يدخل في تركيب الهيموجلوبين بالدم، ويحتوي أيضاً على المنجنيز الذي يعتبر مضاداً للأكسدة. يقلل من أعراض الاكتئاب.

 

 

 

- يقاوم نمو الفطريات والبكتيريا في جسم المرأة.

 

 

 

- يقي من هشاشة العظام عند النساء.

 

 

 

- يساعد على ضبط مستوى سكر الدم عند المرأة.

 

 

 

- يستخدم اليانسون كمضاد للإلتهابات عند النساء، وذلك لأنه يحتوي على كمية وفيرة من مضادات الأكسدة التي تمنع الالتهابات، وتقي من الأمراض المزمنة.

 

 

 

- يساعد في علاج عسر الهضم ومتلازمة القولون العصبي عند السيدات، حيث أن اليانسون يقلل من الانتفاخ، والشعور بالامتلاء.

 

 

 

- يساعد على تحسين أعراض الربو وحساسية الصدر عند النساء.

 

 

 

 

 

الأعراض الجانبية لليانسون عند المرأة

 

يعتبر اليانسون آمن تماماً لمعظم النساء، ولا يظهر أي أعراضاً جانبية، ولكن هناك نسبة قليلة جداً من السيدات قد يحدث لهن تحسس من اليانسون، وخاصة إذا كان لديهن تحسس من أعشاب أخرى من نفس العائلة النباتية مثل الشمر، والكرفس، والشبت.

 

 

 

وعلى الرغم من فوائد اليانسون للمرأة، إلا أنه يجب عدم الإكثار من اليانسون في فترة الحمل والرضاعة لأنه يفرز في لبن الأم وقد يضر بالطفل.

 

 

 

كما في حال إصابة المرأة بمرض السكري، فإن من فوائد اليانسون للمرأة أنه قد يساهم في خفض مستوى سكر الدم، ولذلك يجب على المرأة تناوله بحذر مع الأدوية الخافضة لسكر الدم.

 

 

 

في حالة المرأة المصابة ببعض أنواع السرطانات مثل سرطان الثدي، والأورام الليفية في الرحم، وسرطان المبايض، يجب الحذر وذلك لأن اليانسون يضاهي عمل هرمون الاستروجين فمن الممكن أن يسبب تفاقم الحالة، وذلك لأن اليانسون يزيد من هرمونات الأنوثة. 

 

 

 

التفاعلات الدوائية الشائعة لليانسون عند المرأة قد ذكرنا سابقاً في المقال الكثير من فوائد اليانسون للمرأة، ولكن لابد أن نعي أن هناك بعض أنواع الأدوية التي يمكن أن يتداخل اليانسون مع عملها في حال تناول المرأة لها بشكل متزامن مثل: 

 

 

 

- حبوب منع الحمل

 

 

 

إن بعض أنواع حبوب منع الحمل تحتوي على مادة الاستروجين، فإذا تم تناول اليانسون مع حبوب منع الحمل، فإنه قد يضعف من عملها، ويقلل من تأثيرها، لذلك إذا كانت المراة تتناول اليانسون مع حبوب منع الحمل، فيجب استخدام وسيلة إضافية أخرى لمنع الحمل مثل الواقي الذكري.

 

 

 

- دواء تاموكسيفين

 

 

 

يستخدم دواء التاموكسيفين (بالإنجليزية: Tamoxifen) في علاج بعض أنواع السرطانات الحساسة لهرمون الاستروجين، ولأن اليانسون يضاهي عمل هرمون الاستروجين، فإنه قد يقلل من فاعلية دواء التاموكسيفين، لذلك لابد من التوقف عن تناول اليانسون أثناء العلاج بهذا الدواء.

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
تعرف على اليانسون وفوائده المذهلةللنساء..تناوليه ليلة واحدةقبل النوم ولن تستغني عنه بحياتك ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تعرف على اليانسون وفوائده المذهلةللنساء..تناوليه ليلة واحدةقبل النوم ولن تستغني عنه بحياتك، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تعرف على اليانسون وفوائده المذهلةللنساء..تناوليه ليلة واحدةقبل النوم ولن تستغني عنه بحياتك.