الارشيف / اخبار الفن

في اليوم العالمي للقهوة.. أشهر أنواع البن اليمني.. ومميزاته

اخبار من اليمن اليوم العالمي للقهوة.. القهوة في اليمن نوع واحد؛ لكن تسميتها ومذاقها يختلفان حسب نوعية تحميص البن، لترضي الأذواق المختلفة للزبائن.

 

اشتهرت اليمن منذ القدم بأجود أنواع البن اليمني، حيث تمت زراعة أشجار القهوة فيها منذ أكثر من 1500 عام، ويعود سر النكهة اللاذعة التي تميز القهوة اليمنية إلى زراعة أشجار البن في المناطق الجبلية المرتفعة ذات الأمطار النادرة، حيث أن هذه الظروف تنتج أفخر أنواع البن اليمني بمميزاته الرائعة، مما جعل اليمن من أكبر الدول المنتجة للقهوة في العالم.


من اشهر انواع البن اليمني العنابي أو الفضلي
البن اليمني الفضلي
البن اليمني العنابي
أغلى أنواع البن اليمني
بن الموكا السوداء
البن الخولاني اليمني

تعتبر نكهة القهوة اليمنية مميزة وفريدة من نوعها ولا تشبه نكهة باقي أنواع البن، ولا يكتشف هذه النكهة الخاصة سوى عشاق القهوة ومحبينها، ومن أشهر أنواع البن اليمني:

 

البن اليمني البرعي.. تتم زراعة البن البرعي على المرتفعات الجبلية بمحافظة الحديدة في مدينة برع اليمنية، ثم يقطف ويجفف على أسطح المنازل، ويتميز هذا النوع من البن بأن نسبة الدهون والسكريات فيه عالية، ونسبة الكافيين منخفضة، ومذاقه غريب يجمع بين نكهة الفانيلا والكاكاو والشمام، ومن أهم أنواع البن البرعي:


البن التفاحي.
البن الجعدي.
البن العديني.
البن الدوائري.


البن اليمني الإسماعيلي


من أجود أنواع البن اليمني تتم زراعته في محافظة صنعاء في منطقة بني إسماعيل، وتتميز حبوب البن الإسماعيلية بقوام خفيف وحجم صغير مما يجعلها الخيار الأفضل لمشروبات الاسبريسو، ومن أهم أنواعه:

البن الجعدي.
البن الدوائري.
البن اليمني الحرازي


يزرع غرب صنعاء على جبال الحراز، وهو من أشهر أنواع البن على مستوى العالم، يتميز بنكهة جوزية حارة لا مثل لها معطرة بروائح البهارات والعنب والليمون، ويعد استخدامه مثاليًا للقهوة المفلترة والتي تشرب باردة، ويؤخذ هذا النوع من بذور البوبرون والتيبيكا.

البن اليمني اليافعي


يزرع في محافظة عدن في منطقة يافع، في الوديان والمدرجات الجبلية الرطبة ذات الحرارة الدافئة بعيدًا عن حرارة الشمس والرياح، وهو من أغلى أنواع القهوة في العالم، يتميز بنكهة فاخرة لا مثيل لها.

قهوة القشر اليمنية


من أقدم أنواع البن اليمني، تزرع في جميع المحافظات والأرياف اليمنية، تتميز بنكهة مختلفة كليًا عن باقي أنواع القهوة، حيث يتم تحضيرها من خلال نقع قشور البن، وتتميز بتكلفتها المنخفضة نسبةً إلى باقي أنواع البن.

مميزات البن اليمني


من أهم مميزات البن اليمني مذاقه الفاخر ورائحته الفاكهية الفواحة، فهو عبارة عن حبوب صغيرة حامضية تؤخذ من ثمار لونها أحمر تقطف من أشجار دائمة الخضرة لها مذاق يشبه الشوكلاتة، ثم تحمص بدرجات متفاوتة لتعطي لون البن اليمني الغامق عند تحميصها لوقت طويل، واللون الفاتح عند تحميصها لوقت أقل، وتتميز حبات البن اليمني بارتفاع نسبة مضادات الأكسدة وانخفاض نسبة الكافيين.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
في اليوم العالمي للقهوة.. أشهر أنواع البن اليمني.. ومميزاته ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر في اليوم العالمي للقهوة.. أشهر أنواع البن اليمني.. ومميزاته، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى في اليوم العالمي للقهوة.. أشهر أنواع البن اليمني.. ومميزاته.

قد تقرأ أيضا