الارشيف / اخبار الفن

رسميًا.. الاتحاد الآسيوي يُعلن إلغاء مباراة الاتحاد السعودي وسباهان الإيراني لسبب "غير رياضي"

  • 1/2
  • 2/2

اخبار من اليمن أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بشكل رسمي إلغاء مباراة الاتحاد السعودي أمام مضيفه سباهان أصفهان الإيراني، والتى كان مقررًا إقامتها في السابعة من مساء اليوم الإثنين، على استاد "نقش جهان"، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا.

وبحسب قناة "الإخبارية" السعودية، رفض لاعبو الاتحاد النزول إلى أرض ملعب نقش جهان، لخوض المباراة أمام فريق سباهان الإيراني، بسبب وجود مجسمات وصور لشخصية سياسية، ما يتعارض مع قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأضافت القناة السعودية، قرر لاعبو الاتحاد والجهاز الإداري والفني، الانسحاب من ملعب نقش جهان، اعتراضًا على وضع تماثيل وشعارات ذات أبعاد غير رياضية في محيط ملعب المباراة.

وأفادت أن إداريو الاتحاد طالبوا المراقب الإداري الآسيوي، بإزالة التماثيل أو الصور التي تتواجد في أرضية الملعب، والتي لا علاقة لها بالأبعاد الرياضية، وإلا لن يخوض الفريق المباراة.


إلغاء المباراة بشكل رسمي


أصدر الاتحاد الآسيوى بيانا رسميا مساء اليوم، قال فيه: "تم إلغاء المباراة في دوري أبطال آسيا 2023-2024 ضمن المجموعة الثالثة، والتي كان من المقرر أن تجمع بين سيباهان الإيراني والاتحاد السعودي على ستاد نقش جهان في أصفهان مساء يوم الاثنين، وذلك بسبب ظروف غير متوقعة".

وأضاف البيان: "ويشدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على التزامه بضمان أمن وسلامة اللاعبين والمسؤولين والجماهير وكل أطراف اللعبة".

واختتم: "سوف يتم إحالة الأمر إلى اللجان المعنية".


ماذا تقول اللوائح عن مباراة الاتحاد وسباهان؟


وبحسب صحيفة "اليوم" السعودية، فإن القواعد الخاصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم، تمنع استفادة أي دولة من المباريات سياسيا، ويتم فرض غرامة على النادي في حال تقديم المنافس شكوى من ذلك.

ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد حسب الصحيفة، ففي هذه الحال يكون الفوز من نصيب الفريق صاحب الشكوى، ما يعني اعتماد نتيجة فوز الاتحاد 3-0.

وطبقًا لذلك، فإن الاتحاد يمتلك فرصة كبرى للحصول على نقاط مباراة سباهان الإيراني، رغم عدم خوض المباراة، مستفيدًا من مخالفة المنافس بوضع شعارات غير رياضية.

ويحتل الاتحاد وصافة المجموعة الثالثة من بطولة دوري أبطال آسيا، برصيد 3 نقاط، بفارق نقطة عن القوة الجوية العراقي، المتصدر بـ4 نقاط من مباراتين، بينما يأتي سباهان في المركز الثالث بنقطة واحدة.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
رسميًا.. الاتحاد الآسيوي يُعلن إلغاء مباراة الاتحاد السعودي وسباهان الإيراني لسبب "غير رياضي" ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رسميًا.. الاتحاد الآسيوي يُعلن إلغاء مباراة الاتحاد السعودي وسباهان الإيراني لسبب "غير رياضي"، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رسميًا.. الاتحاد الآسيوي يُعلن إلغاء مباراة الاتحاد السعودي وسباهان الإيراني لسبب "غير رياضي".

قد تقرأ أيضا