الارشيف / اخبار الفن

تمثال قاسم سليماني يُشعل أزمة بين فريقي السعودية وإيران.. رفض واعتراض فانسحاب

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

اخبار من اليمن أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بشكل رسمي إلغاء مباراة الاتحاد السعودي أمام مضيفه سباهان أصفهان الإيراني، والتى كان مقررًا إقامتها في السابعة من مساء اليوم الإثنين، على استاد "نقش جهان"، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا.

وأصدر الاتحاد الآسيوى بيانا رسميا مساء اليوم، قال فيه: "تم إلغاء المباراة في دوري أبطال آسيا 2023-2024 ضمن المجموعة الثالثة، والتي كان من المقرر أن تجمع بين سيباهان الإيراني والاتحاد السعودي على ستاد نقش جهان في أصفهان مساء يوم الاثنين، وذلك بسبب ظروف غير متوقعة".

وأضاف البيان: "ويشدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على التزامه بضمان أمن وسلامة اللاعبين والمسؤولين والجماهير وكل أطراف اللعبة".

واختتم: "سوف يتم إحالة الأمر إلى اللجان المعنية".


ماذا حدث؟


رفض لاعبو الاتحاد النزول إلى أرض ملعب نقش جهان، لخوض المباراة أمام فريق سباهان الإيراني، بسبب وجود مجسمات وصور لشخصية سياسية، ما يتعارض مع قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وقرر لاعبو الاتحاد والجهاز الإداري والفني، الانسحاب من ملعب نقش جهان، اعتراضًا على وضع تماثيل وشعارات ذات أبعاد غير رياضية في محيط ملعب المباراة.

وطالب إداريو الاتحاد المراقب الإداري الآسيوي، بإزالة التماثيل أو الصور التي تتواجد في أرضية الملعب، والتي لا علاقة لها بالأبعاد الرياضية، وإلا لن يخوض الفريق المباراة.

d46837077f.jpg


من صاحب تمثال الأزمة؟


أظهرت الصور أن التمثال الموجود في ملعب نقش جهان، والذي أثار الأزمة، هو لـ قاسم سليماني، القائد السابق لفيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني.

399f269102.jpg

وأوضحت صور من الاستاد نشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي تمثالا نصفيا لقاسم سليماني، وُضع عند مدخل الملعب أمام اللاعبين عند خروجهم من النفق.

ورفض لاعبو الاتحاد السعودي مغادرة غرفة تغيير الملابس ونزول عمليات الإحماء، بسبب وضع تمثال قاسم سليماني عند مدخل الملعب.

510b21882d.jpg

ويحتل الاتحاد وصافة المجموعة الثالثة من بطولة دوري أبطال آسيا، برصيد 3 نقاط، بفارق نقطة عن القوة الجوية العراقي، المتصدر بـ4 نقاط من مباراتين، بينما يأتي سباهان في المركز الثالث بنقطة واحدة.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
تمثال قاسم سليماني يُشعل أزمة بين فريقي السعودية وإيران.. رفض واعتراض فانسحاب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تمثال قاسم سليماني يُشعل أزمة بين فريقي السعودية وإيران.. رفض واعتراض فانسحاب، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تمثال قاسم سليماني يُشعل أزمة بين فريقي السعودية وإيران.. رفض واعتراض فانسحاب.

قد تقرأ أيضا