الارشيف / اخبار الفن

طرق تسكين ألم الناسور العصعصي.. عليك الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية

  • 1/2
  • 2/2

اخبار من اليمن طرق تسكين ألم الناسور العصعصي.. يبحث الذين يعانون مشكلة الناسور العصعصي والذي يتسبب في الشعور بألم مزعج للغاية وقد يعيق المصابين به عن ممارسة أعمالهم عن طرق لتهدئة هذا الالم؛ لذا سنتعرف على طرق تسكين ألم الناسور العصعصي.

طرق تسكين ألم الناسور العصعصي 

طرق تسكين ألم الناسور العصعصي.. ويؤكد استشاريو الجراحة العامة، أنه يمكن أن تخفيف ألم الناسور العصعصي عن طريق اتباع ما يلي:

استعمال وسادة العصعص التي توفر الدعم والراحة عند الجلوس عليها.

والاهتمام بممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم؛ لتحسين تدفق الدم، ومن ثم المساعدة في علاج الناسور دون جراحة.

أضرار إهمال علاج الناسور العصعصي 

وعن أضرار إهمال علاج الناسور العصعصي، ينبه استشاريو الجراحة العامة، إلى أن هناك عدة مضاعفات عند إهمال علاج الناسور العصعصي، إذ أنه من المحتمل أن يسبب الكيس عدة مشكلات صحية طويلة المدى، فقد يتسبب هذا الكيس الشعري في تكون خراج أو تجويف إذا لم يحصل المريض العلاج المناسب، كما قد يزيد التهاب الجلد، فضلا عن احتمال تكون كيس عائد وأكثر بنفس الموضع.

طرق تسكين ألم الناسور العصعصي 

استخدام مرهم لعلاج الناسور العصعصي

وبخصوص مرهم لعلاج الناسور العصعصي، يؤكد غالبية الأطباء المتخصصين أنه المعاناة من الناسور العصعصي دون وجودة أي أعراض أو أي التهاب فليس هناك حاجة لأخذ المريض أى علاج، موضحين أنه يمكن استخدام مرهم فيوسيدين للناسور،الذي يتضمن مضادًا حيويًا، إذا كان هناك التهاب في كيس الشعر، لكن عقب استشاره الطبيب الجراح قبل استعماله، فضلا عن أن هذا المرهم ليس بديلًا عن عملية الناسور العصعصي عند الحاجة إليها.

هل يشفي الناسور العصعصي من تلقاء نفسه؟

هل يشفي الناسور العصعصي من تلقاء نفسه؟.. يبحث المرضى المصابين بالناسور العصعصي عبر "جوجل "ومواقع التواصل المختلفة عن هل يشفي الناسور العصعصي من تلقاء نفسه؟، وللإجابة عن سؤال هل يشفي الناسور العصعصي لوحده؟، يذكر استشاريو الجراحة العامة، أن الناسور الشرجي لا يشفى بشكل تلقائي، وأنه في غالبية الحالات يكون مرضًا مزمنًا، منوهًا لإلى أنه لا بد من خضوع المريض لإجراء عملية جراحية؛ للعلاج والشفاء الفعال، فضلا عن أهمية تقليل فرص تكرار الإصابة وعدم احتمالية إصابة المريض بسلس البراز.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
طرق تسكين ألم الناسور العصعصي.. عليك الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر طرق تسكين ألم الناسور العصعصي.. عليك الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى طرق تسكين ألم الناسور العصعصي.. عليك الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية.

قد تقرأ أيضا