الارشيف / منوع

طعام متوفر في كل بيت يقوي الشعر ويكسبك مناعة لا تقهر ويجعل بشرتك جميلة وناعمة الملمس

اخبار من اليمن جذبت بعض الأطعمة اهتمامًا خاصًا للمساعدة في تحسين البشر ة، وتقوية الشعر ، وكسب مناعة قوية للجسم.

وهي :

لا تقهر ويجعل بشرتك جميلة وناعمة الملمس

 

الكرز والتوت للحفاظ على البشرة

يعد الكرز والتوت، مثل التوت الأزرق والفراولة والتوت الأسود، من بين الفواكه التي تحتوي على أعلى مستويات مضادات الأكسدة. تساعد مضادات الأكسدة على منع الشيخوخة المبكرة عن طريق تقليل الآثار الضارة للجذور الحرة، وهي فائدة قد تصاحب الطفل طوال حياته.

الأفوكادو لإنتاج الكولاجين

الأفوكادو هي فاكهة معروفة بأنها غنية بفيتامين C وفيتامين E. وكلا هذين الفيتامينات معروفان بخصائصهما المضادة للأكسدة. يساعد فيتامين C أيضًا على تقليل الالتهاب وهو ضروري لإنتاج الكولاجين في الجسم. يؤدي إنتاج الكولاجين بدوره إلى تحسين لون بشرة طفلك.

الأسماك الدهنية لإصلاح أغشية الخلايا

الأسماك الدهنية في أعماق البحار مثل التونة والسلمون والسردين غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية. من مجموعة SingHealth. تساعد هذه الأحماض الدهنية الأساسية على إصلاح أغشية الخلايا، مما يساعد بدوره على ضمان مرونة جلد طفلك.

الطماطم لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية

غنية بمادة الليكوبين، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية الموجودة في الطماطم، وخاصة في قشرها، وهو ما يعطي هذه الفاكهة لونها الأحمر الزاهي. لقد وجدت الدراسات أن اللايكوبين قادر على المساعدة في حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس.

البيض لنمو الشعر

استهلاك البيض أثناء الحمل أمر لا بد منه. مما يعزز الصحة الجيدة ونمو الشعر لدى الجنين. يمكنك تناول البيض كوجبة إفطار يومية أو في الليل.

الفواكه والخضروات لبشرة خالية من البثور

لا شيء يلعب دورًا أكثر أهمية من اتباع نظام غذائي متوازن يتضمن مجموعة واسعة من الفواكه والخضروات بالإضافة إلى السوائل الكافية للحصول على بشرة صحية ومشرقة.

البرتقال لتحسين لون بشرة الطفل

البرتقال مصدر غني بفيتامين C وينصح به أثناء الحمل. فيتامين C ليس مفيدًا لنمو الطفل فحسب، بل إنه يحسن أيضًا لون بشرة الطفل والأم ويجعلهما جميلين. إن تناول برتقالتين على الأقل يوميًا يفي بمتطلبات فيتامين C ويجعل بشرة طفلك فاتحة.

المكسرات وخاصة اللوز لتفتيح البشرة

كما ينصح بشدة للنساء الحوامل بتناول المكسرات. فهي مليئة بالعناصر الغذائية والضرورية لتوفير الفيتامينات الأساسية لشعر الطفل، وخاصة اللوز، الذي ينصح بشدة باستخدامه أثناء الحمل لأنه يحتوي على البروتين وفيتامين E والكالسيوم والمغنيسيوم والألياف. بروتين اللوز مفيد لنمو الطفل بينما هناك حاجة إلى الكالسيوم والمغنيسيوم لنمو العظام. يحتوي اللوز على فيتامين E الذي يجعل بشرة الطفل والأم مشرقة ورائعة أيضًا. يجب على النساء الحوامل تناول ما لا يقل عن 2 إلى 4 حبات من اللوز كل صباح.

العنب أو عصير العنب لتفتيح بشرة الطفل

يحتوي العنب أو عصير العنب على حمض ألفا هيدروكسي (AHA)، مما يجعل بشرة الطفل فاتحة. الاستهلاك اليومي للعنب أو عصير العنب يجعل بشرته متوهجة.

كما أن العنب أو عصير العنب مفيد في الوقاية من الإمساك والحموضة والتشنج والتورم.

جوز الهند لتعزيز مناعة الطفل

إذا تناولت المرأة الحامل حبات جوز الهند بانتظام خلال فترة الحمل، فإن ذلك سيجعل الطفل جميلاً. كما أن جوز الهند مفيد جداً أثناء الحمل بعدة طرق منها تقوية مناعة الطفل وعلاج خفقان القلب والإمساك والعمل على ترطيب الجسم لمنع الجفاف عند الحامل.

السمن لتفتيح بشرة الطفل

وجد الباحثون أن تناول السمن يساعد على تفتيح بشرة الطفل. إذا قامت المرأة الحامل بإضافة السمن إلى نظامها الغذائي فإن ذلك يقلل من الألم أثناء الولادة.

حليب الزعفران لبشرة صافية

نعتقد أن حليب الزعفران يجعل الطفل جميلاً أو يحسن البشرة. ولكن لا ينصح باستخدامه في الثلث الأول أو الثاني من الحمل لأن حليب الزعفران يصدر الكثير من الحرارة التي يمكن أن تسبب الإجهاض. بينما يمكن تناوله في الثلث الثالث من الحمل.

الأطعمة الغنية بالحديد

الحديد عنصر أساسي للمرأة الحامل لأنه يساعد على نقل الأكسجين إلى الجنين. إن إمداد الطفل أو دماغه بالأكسجين المناسب يزيد من معدل ذكاء الطفل.  

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي جهينة يمن
طعام متوفر في كل بيت يقوي الشعر ويكسبك مناعة لا تقهر ويجعل بشرتك جميلة وناعمة الملمس ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر طعام متوفر في كل بيت يقوي الشعر ويكسبك مناعة لا تقهر ويجعل بشرتك جميلة وناعمة الملمس، من مصدره الاساسي موقع جهينة يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى طعام متوفر في كل بيت يقوي الشعر ويكسبك مناعة لا تقهر ويجعل بشرتك جميلة وناعمة الملمس.

قد تقرأ أيضا