الارشيف / اخبار الفن

عاجل | الفيفا يُعلن رفع الحظر عن روسيا.. ويحدد شروط المشاركات

اخبار من اليمن قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" رفع الإيقاف عن جميع فئات منتخب روسيا بعد قرار الاتحاد الأوروبي (يويفا).

وقبل أيام، أصدر الاتحاد الأوروبي قرارا للسماح للمنتخبات الروسية للمشاركة في بطولاته بعد ما يقرب من عامين للإيقاف بسبب الحرب الروسية ضد أوكرانيا.

وأشار الاتحاد الدولي في بيان، إلى أن قراره يشمل المشاركة في كأس العالم للناشئين تحت 17 عاما ناشئين وناشئات.

وأوضح البيان معايير مشاركة روسيا: الظهور باسم "الاتحاد الروسي لكرة القدم" بدلا من "روسيا"، في غياب علمها الوطني، ونشيدها الوطني، وأطقم ومعدات منتخبها الوطني، واللعب بدلا من ذلك بألوان محايدة.

وكرر مجلس فيفا إدانته للحرب غير القانونية التي تشنها روسيا في أوكرانيا وأكد أن البنود المتبقية من القرار الذي تم اتخاذه في 28 فبراير 2022 تظل سارية حتى نهاية الصراع.

وكان ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أكد أنه سيتم السماح من جديد لروسيا بالمشاركة في بطولات أوروبا بشكل تدريجي.

يذكر أنه تم فرض الحظر على روسيا من قبل "فيفا"، بسبب الحرب الروسية في أوكرانيا التي بدأت فبراير 2022، وذلك في إطار تضامن الاتحاد الكامل مع المتضررين في أوكرانيا.

في الوقت نفسه، يسعى "فيفا" خلال الفترة الحالية، إلى تخفيف العقوبة بناءً على الخطوة التي اتخذها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" الأسبوع الماضي تجاه روسيا، بعد السماح للمنتخب بالمشاركة في تصفيات كأس الأمم الأوروبية تحت 17 عامًا في الأسابيع المقبلة، دون ارتداء الزي الوطني أو رفع العلم أو عزف النشيد الوطني.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
عاجل | الفيفا يُعلن رفع الحظر عن روسيا.. ويحدد شروط المشاركات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عاجل | الفيفا يُعلن رفع الحظر عن روسيا.. ويحدد شروط المشاركات، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عاجل | الفيفا يُعلن رفع الحظر عن روسيا.. ويحدد شروط المشاركات.

قد تقرأ أيضا