الارشيف / اخبار الفن

موعد صرف علاوة غلاء المعيشة

اخبار من اليمن علاوة غلاء المعيشة 2023.. وافقت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، على قانون علاوء غلاء المعيشة 2023، والمقدم من الحكومة لإقرار علاوة استثنائية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية والعاملين بالدولة غير المخاطبين به.


واجتمعت لجنة القوى العاملة، بمجلس النواب، برئاسة النائب عادل عبد الفضيل عياد، لمناقشة مشروع قانون مقدمة من الحكومة عن علاوة غلاء المعيشة 2023، وانتهى الاجتماع بالموافقة على القانون.


كان الرئيس السيسي، قد وجه من عدة أسابيع، الحكومة بصرف علاوة غلاء المعيشة بقيمة 600 جنيه، بدلا من 300 جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام.


ما هو موعد صرف علاوة غلاء المعيشة؟


وحدد مشروع القانون موعد صرف علاوة غلاء المعيشة، ليبدأ صرف العلاوة بداية من أكتوبر الجاري، وتزيد علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية المقررة بالقانون رقم 166 لسنة 2022، لتصبح بقيمة 600 جنيه بدلا من 300 جنيه.

 

وتصرف علاوة غلاء المعيشة بصورة شهرية، للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وكذلك العاملين بالدولة من غير المخاطبين به.


ومن المقرر أن يستفيد من هذه العلاوة، الموظفين والعاملين بعد بدء العمل بهذا القانون كما تعتبر هذه الزيادة جزؤا من الأجور المكملة أو الأجور المتغيرة لكل منهم.

 

وتنطبق زيادة علاوة غلاء المعيشة على العاملين بشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال، وتصرف هذه العلاوة من موازنتهم الخاصة، ولا تنضم الزيادة إلى الأجر الأساسي.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
موعد صرف علاوة غلاء المعيشة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر موعد صرف علاوة غلاء المعيشة، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى موعد صرف علاوة غلاء المعيشة.

قد تقرأ أيضا