الارشيف / منوع

شراب السعال للأطفال سام وله مخاطر كثيرة، فما الجديد مع أكثر الأدوية تداولًا؟

اخبار من اليمن مع اقتراب فصل الشتاء، يستعد عديد من الآباء لموسم البرد والإنفلونزا، إذ عادة ما يصاب الأطفال الصغار بست نزلات برد على الأقل في السنة. ربما استخدم الآباء سابقًا شراب السعال لتخفيف السعال الجاف، ولكننا نعلم الآن أن شراب السعال ليس فعالًا جدًا في علاج سعال الأطفال.

مع تزايد الأدلة حول الأضرار الناجمة عن التسمم والوفيات بسبب تناول أدوية السعال، فقد فرضت عديد من البلدان مثل أستراليا قيودًا على أدوية السعال حتى لا تُعطى للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات.

اقراء ايضاً :

ما مكونات دواء السعال؟
تختلف المواد الفعالة في شراب السعال حسب الفائدة المرجوة منها، فقد يحتوي شراب السعال على مثبطات السعال التي تعمل على قمع السعال في الجسم، ومقشعات البلغم ومذوبات البلغم، وكلاهما يساعد على إزالة البلغم.

غالبًا ما تحتوي الأدوية الأخرى التي يُسوَّق لها للبرد والإنفلونزا على مزيلات الاحتقان التي تخفف انسداد الأنف، ومضادات الهستامين المهدئة التي تخفف العطاس وتوقف سيلان الأنف وتساعد على النوم.

تُعد الأدوية المهدّئة هي الأكثر خطورة، مثل: مضادات الهستامين المهدئة أو مثبطات السعال الأفيونية.

قد يكون التسكين أو التخدير؛ أي التأثير المهدئ والمنوّم، مرغوبًا بالنسبة إلى الآباء والأمهات الذين لديهم طفل قليل النوم.

إن الأطفال الصغار معرضون خصوصًا لخطر الإصابة بضرر كبير أو الموت، وقد تسبب المهدئات أيضًا التهيج وفرط النشاط.

إن شراب السعال الذي لا يحتوي على المهدئات قد يكون أكثر أمانًا، ولكن يوجد عدد قليل جدًا من الدراسات حول سلامة هذه المنتجات وفعاليتها لدى الأطفال.

أُبلغ عن التأثيرات السلبية لاستخدامها مثل التهيج والذهان (اضطراب عقلي)، وخاصة عند الإفراط في الاستخدام.

قد ينتج الإفراط في الاستخدام عن سوء قراءة الآباء للنشرة الداخلية الدواء أو استخدام مزيد من الدواء عن قصد متأملين أن يعطي الدواء فعالية أكبر، أو إعطاء جرعات إضافية غير مقصودة باستخدام أدوات قياس غير دقيقة مثل الملاعق المنزلية.

كيف يُضبط استخدام شراب السعال؟
يُعد الأطفال الصغار الذين تقل أعمارهم عن عامين أكثر عرضة لخطر جرعة زائدة مميتة من شراب السعال.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
شراب السعال للأطفال سام وله مخاطر كثيرة، فما الجديد مع أكثر الأدوية تداولًا؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر شراب السعال للأطفال سام وله مخاطر كثيرة، فما الجديد مع أكثر الأدوية تداولًا؟، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى شراب السعال للأطفال سام وله مخاطر كثيرة، فما الجديد مع أكثر الأدوية تداولًا؟.