الارشيف / اخبار اليمن

انعقاد ورشة عمل بعدن حول الرسائل التوعوية لمرض الحصبة


اخبار من اليمن عدن ـ سبأنت

عقدت اليوم بالعاصمة والمؤقتة عدن، ورشة عمل لقادة المجتمع حول الرسائل التوعوية لمرض الحصبة، تنفذها المؤسسة الطبية الميدانية، بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان، ضمن مشروع الاستجابة الطارئة لمواجهة تفشي الحصبة في19 مديرية في ثمان محافظات.

وهدفت الورشة، التي شارك فيها 45 متدرب ومتدربة من اللجان المجتمعية ورؤساء الاحياء وائمة المساجد والشخصيات الاجتماعية،بمديريات الشيخ عثمان ودارسعد والمنصورة والبريقة بمحافظة عدن،إلى إكساب المشاركين معارف ومفاهيم بمرض الحصبة مخاطره وطرق انتقاله ودور العيادة المتنقلة ولقاحات الحصبة والفحص الطبي وقادة المجتمع بالتوعية من الأمراض.

واشار وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل صالح محمود، الى أهمية الورشة في تعزيز إشراك التكوينات المجتمعية المؤثرة بالتوعية بهذا المرض الذي بدأ بالانتشار في عدد من مديريات المحافظة جراء الاوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد والعمل على توحيد جهود كافة الجهات ذات العلاقة لمواجهة مرض الحصبة.

من جانبهما اكدا مدير مكتب الصحة العامة والسكان بعدن الدكتور أحمد البيشي والمدير العام التنفيذي للمؤسسة الطبية الميدانية. الدكتوره مها العبادي، بأهمية الدور المعول على المشاركة المجتمعية لإيصال الرسائل التوعوية إلى المجتمع بما ينعكس إيجابيا على تغير السلوك وخاصة مايتعلق بالامراض والاوبئة.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
انعقاد ورشة عمل بعدن حول الرسائل التوعوية لمرض الحصبة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر انعقاد ورشة عمل بعدن حول الرسائل التوعوية لمرض الحصبة، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى انعقاد ورشة عمل بعدن حول الرسائل التوعوية لمرض الحصبة.

قد تقرأ أيضا