الارشيف / منوع

شرب فنجانين قهوة أو أكثر يوميا قد يؤدي لمضاعفة خطر الإصابة بأمراض القلب..(إليك التفاصيل)

اخبار من اليمن توصلت دراسة إلى أن شرب فنجانين أو أكثر من القهوة يوميا قد يزيد بشكل كبير من مخاطر الوفاة المرتبطة بأمراض القلب لدى بعض المرضى.

 

اقراء ايضاً :

ووجد باحثون يابانيون أن الأشخاص الذين كان ضغط دمهم أعلى من 160/100 مم زئبق - يُعتبر مرتفعا للغاية - كانوا أكثر عرضة للوفاة من مشكلة قلبية مقارنة بالأشخاص ذوي المستويات المنخفضة.

 

وتضمنت الدراسة ما يقرب من 20000 مشارك، مع أكثر من 12000 امرأة وأكثر من 6570 رجلا يعيشون في اليابان من عام 1990 إلى عام 2009.

 

وجمعت البيانات من الدراسة اليابانية التعاونية لتقييم مخاطر السرطان، وهي دراسة سنوية تحدد مخاطر الإصابة بالسرطان بناء على خيارات نمط الحياة.

 

وكجزء من الاستطلاع السنوي، أبلغ المشاركون عن عاداتهم الغذائية، مثل كمية القهوة التي يشربونها كل يوم.

كما أنهم سيبلغون عن الحالات الصحية التي تم تشخيصهم بها، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم.

 

ووجد الباحثون أن شرب فنجانين من القهوة كل يوم زاد من خطر الوفاة بأمراض القلب خلال فترة الدراسة مرتين.

 

ومن المثير للاهتمام، أنه لم يكن هناك خطر متزايد ملحوظ على الأشخاص الذين شربوا كوبا واحدا فقط. والأشخاص الذين شربوا المزيد من القهوة كانوا أصغر سنا ومدخنين وشاربين ولديهم نسبة عالية من الكوليسترول وضغط دم منخفض وأنظمة غذائية أسوأ.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
شرب فنجانين قهوة أو أكثر يوميا قد يؤدي لمضاعفة خطر الإصابة بأمراض القلب..(إليك التفاصيل) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر شرب فنجانين قهوة أو أكثر يوميا قد يؤدي لمضاعفة خطر الإصابة بأمراض القلب..(إليك التفاصيل)، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى شرب فنجانين قهوة أو أكثر يوميا قد يؤدي لمضاعفة خطر الإصابة بأمراض القلب..(إليك التفاصيل).