الارشيف / اخبار اليمن

الخارجية اليمنية تحسم الجدل بشأن الدبلوماسي الذي تحقق معه السلطات الايطالية بتهم تهريب المخدرات (الإسم)

اخبار من اليمن حسمت وزارة الخارجية اليمنية الجدل بشأن الدبلوماسي الذي تحقق معه السلطات الايطالية بتهم تهريب المخدرات.
وقال مصدر في الوزارة لموقع "شيبا انتلجنس"، إن الموظف الذي تحقق معه السلطات الإيطالية بتهم الاتجار بالمخدرات لم يعد يعمل في السفارة اليمنية في روما وانتهت مهمته الدبلوماسية في 2019.
وأكدت مصادر خاصة مقربة من السفارة اليمنية في روما أن الملحق الإداري السابق طارق محمد حسين حاتم الذي تحقق معه السلطات الإيطالية لازال على الأرجح يستخدم سيارة برقم دبلوماسي تابع للسفارة اليمنية.
لكن مصادر مقربة من الدبلوماسي اليمني تنفي وجوده في إيطاليا وتشكك في صحة المعلومات، وتقول لشيبا انتلجنس أن شخصا ما استخدم سيارته الدبلوماسية، لكن هذه الرواية ضعيفة أمام تصريحات جهات التحقيق في إيطاليا التي أكدت أن قاضي التحقيقات الأولية بالمحكمة أصدر أمرا بالحبس الاحتياطي لأكثر من ثلاثين متهما بتشكيل عصابة دولية للاتجار وتهريب المخدرات بينهم دبلوماسي يمني، وأن الدبلوماسي يخضع للتحقيق فقط بسبب وجود الحصانة الدبلوماسية.
وكانت صحيفة ( Fanpage.it‎) الايطالية، ذكرت أن دبلوماسي يمني في إيطاليا يخضع مع 33 آخرين للتحقيق في شبكة دولية لتهريب المخدرات.
وبحسب الصحيفة فإن الدبلوماسي اليمني يخضع للتحقيق طليقًا، نظرًا للدور الذي يشغله، حيث يتمتع بـ "الحصانة".
وأشارت إلى أن دور الدبلوماسي في الشبكة كان يتمثل في "نقل المخدرات بالسيارة ذات اللوحة الدبلوماسية"، وهي مركبات لا يمكن إيقافها عند أي نقطة تفتيش، ولا يمكن تفتيشها.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الخارجية اليمنية تحسم الجدل بشأن الدبلوماسي الذي تحقق معه السلطات الايطالية بتهم تهريب المخدرات (الإسم) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الخارجية اليمنية تحسم الجدل بشأن الدبلوماسي الذي تحقق معه السلطات الايطالية بتهم تهريب المخدرات (الإسم)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الخارجية اليمنية تحسم الجدل بشأن الدبلوماسي الذي تحقق معه السلطات الايطالية بتهم تهريب المخدرات (الإسم).

قد تقرأ أيضا