الارشيف / منوع

إنهاء خدمة الوافدين في الكويت الذين تجاوزوا سن الستين وعملوا لمدة 20 عامًا لتوفير وظائف للكويتيين

اخبار من اليمن تبدأ وزارة الداخلية الكويتية في إنهاء خدمات الوافدين الذين بلغوا سن 60 عامًا، وأيضًا الذين أكملوا 20 عامًا في الخدمة، بهدف توفير فرص وظائف للمواطنين الكويتيين.

ووفقًا لصحيفة السياسة الكويتية أفادت مصادر أمنية أن وزارة الداخلية تعتزم استبدال الوافدين بالمواطنين في قطاعاتها وإداراتها، وتم إبلاغ عدد من الوافدين العاملين في تلك القطاعات بإنهاء خدماتهم. 

اقراء ايضاً :

ومن المتوقع أن يتم إنهاء عمل هذه الشريحة من الوافدين على دفعات.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأولوية في شغل هذه الوظائف ستكون للكويتيين، ثم لأبناء الكويتيات، ومن ثم للخليجيين. 

وتذكر الصحيفة أن بعض القطاعات الأمنية في الوزارة تضم وافدين من جنسيات عربية مختلفة.

علاوة على ذلك اعتمدت لجنة تعديل التركيبة السكانية وتطوير سوق العمل في الكويت مشروع لائحة تكويت العقود الحكومية بهدف تشجيع الشباب على العمل في القطاع الخاص وتعزيز الاستقرار الوظيفي للعاملين في العقود الحكومية، بالإضافة إلى زيادة نسبة العمالة الوطنية وخلق فرص عمل جديدة في العقود الحكومية.

وتم تكليف الهيئة العامة للقوى العاملة بإكمال الإجراءات اللازمة لتقديم مشروع اللائحة إلى مجلس الوزراء الكويتي لسرعة تنفيذه. 

وتتطلب اللائحة من المقاولين توفير مزايا وظيفية مشجعة للعمالة الوطنية، مثل التأمين الصحي وتذاكر السفر السنوية، وسلم رواتب مناسبة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
إنهاء خدمة الوافدين في الكويت الذين تجاوزوا سن الستين وعملوا لمدة 20 عامًا لتوفير وظائف للكويتيين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر إنهاء خدمة الوافدين في الكويت الذين تجاوزوا سن الستين وعملوا لمدة 20 عامًا لتوفير وظائف للكويتيين، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى إنهاء خدمة الوافدين في الكويت الذين تجاوزوا سن الستين وعملوا لمدة 20 عامًا لتوفير وظائف للكويتيين.