الارشيف / اخبار اليمن

المبعوث الأمريكي إلى اليمن يكشف عن شرط وحيد لحل مشكلة رواتب موظفي الدولة المنقطعة حال تنفيذه


اخبار من اليمن كشف المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، تيم ليندركينغ، اليوم الجمعة، عن شرط وحيد لحل مشكلة رواتب موظفي الدولة المنقطعة في صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي، منذ 7 سنوات.
وقال ليندركينغ إنه بحث مع السفير الفرنسي لدى الولايات المتحدة لوران بيلي الجهود المشتركة في اليمن، والتعاون من أجل تحقيق سلام دائم وإنهاء الأزمة الإنسانية في البلاد.
وأكد أنه "لا يمكن حل مشكلة الرواتب اذا لم يحصل تقارب بين الحكومة وجماعة الحوثي"؛ في تذكير بما طرحه وزير المالية اليمني الراحل الدكتور سيف العسلي، بشأن الرواتب التي أكد قبل سنوات أنه "لايمكن صرفها الا بإيقاف الحرب وتوريد كافة الإيرادات إلى وعاء واحد".
وشدد على أن مجلس القيادة الرئاسي اليمني يجب أن يكون موحداً حول أهداف مشتركة.
ونوه بأن تنظيم القاعدة يحتفظ بوجوده في اليمن ومازال مصدر قلق لواشنطن.
يأتي ذلك بالتزامن مع إعلان قوات دفاع شبوة الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي، عن أنها ستبث مساء اليوم جزء من اعترافات عناصر إرهابية تم القبض عليها في وقت سابق، تتضمن أسماء قيادات في تنظيم القاعدة ومنفذي هجمات ضد القوات الأمنية والعسكرية ومصادر تمويل التنظيم الارهابي" المالي واللوجستي وتخادمه مع المليشيا الحوثية والاخوانية"، حد تعبيرها.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
المبعوث الأمريكي إلى اليمن يكشف عن شرط وحيد لحل مشكلة رواتب موظفي الدولة المنقطعة حال تنفيذه ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر المبعوث الأمريكي إلى اليمن يكشف عن شرط وحيد لحل مشكلة رواتب موظفي الدولة المنقطعة حال تنفيذه، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى المبعوث الأمريكي إلى اليمن يكشف عن شرط وحيد لحل مشكلة رواتب موظفي الدولة المنقطعة حال تنفيذه.

قد تقرأ أيضا