الارشيف / اخبار اليمن

مشايخ البيضاء يتداعون لأول مرة للضغط على المليشيا للإفراج عن العرولي وحملة تضامن واسعة

اخبار من اليمن بدأ مشايخ محافظة البيضاء، اليوم الجمعة، التداعي لأول مرة للضغط على مليشيا الحوثي للإفراج عن المختطفة فاطمة العرولي، تزامنا مع حملة تضامن واسعة.
وذكرت مصادر محلية لـ " المشهد اليمني "، أن عدد من مشايخ البيضاء اكدوا تحركهم للدفاع عن شرف وعرض ابنتهم المختطفة في سجون المليشيا فاطمة العرولي.
يأتي ذلك بالتزامن مع بدء حملة تضامن واسعة مع الناشطة الحقوقية فاطمة العرولي، المعتقلة منذ عام في لدى المليشيا بصنعاء، وسط استنكار لمنعها من مقابلة اولادها، ووضعها في سجن"بدروم" لا ترى فيه الشمس.
وقدمت المليشيا العرولي للمحاكمة قبل أيام بزعم " إعانة العدو".
من جهته قال محامي العرولي عبدالمجيد صبرة، إنه تم اعتقال فاطمة العرولي، أثناء سفرها من عدن إلى صنعاء عائدة من الامارات، من قبل ما يسمى الأمن والمخابرات التابع لجماعة الحوثي بتعز ليتم نقلها مباشره إلى رئاسة الجهاز في صنعاء واحتجازها لمدة عام، والان قدمتها النيابة للمحاكمة بتهمة إعانة العدو.
وتساءل صبرة: ماذا تنتظر من قضاء يتحكم جهاز الأمن والمخابرات فيه بإدارة المحاكمة بقاعة الجلسة؟؛ حد تعبيره.
والعرولي ناشطة حقوقية، ورئيسة منظمة الموائل للتنمية الحقوقية، كما أنها إحدى رائدات العمل النسوي الاقتصادي والفكري والتنموي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مشايخ البيضاء يتداعون لأول مرة للضغط على المليشيا للإفراج عن العرولي وحملة تضامن واسعة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مشايخ البيضاء يتداعون لأول مرة للضغط على المليشيا للإفراج عن العرولي وحملة تضامن واسعة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مشايخ البيضاء يتداعون لأول مرة للضغط على المليشيا للإفراج عن العرولي وحملة تضامن واسعة.

قد تقرأ أيضا