الارشيف / اخبار اليمن

محمد علي الحوثي يبرئ ”المؤيد والرزامي” ويتهم هذا الطرف بمحاولة اغتيال القاضي الأثوري بصنعاء

اخبار من اليمن برأ محمد علي الحوثي، عضو ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للانقلاب، جماعته من محاولة اغتيال رئيس المحكمة التجارية الابتدائية في صنعاء القاضي خالد الأثوري، بأمانة العاصمة بعد خروجه من صلاة الجمعة أمس.

وحمل الحوثي في منشور اطلع عليه "المشهد اليمني" أمريكا والسعودية والإمارات "مسؤلية محاولة اغتيال فضيلة القاضي خالد الاثوري رئيس المحكمة التجارية الابتدائية بأمانة العاصمة".

وقال الحوثي إن العملية جاءت "بعد تهديدات من قيادات العمليات العسكرية لدول التحالف".

وزعم الحوثي أن هناك مخطط لدول التحالف العربي "يعمل على استهداف الامن واقلاق السكينة وإثارة الفوضى بوسائل متعددة". وقال إن جماعته ستفشل ذلك "المخطط".

اقرأ أيضاً

وكان الأثوري تعرض لمحاولة اغتيال أثناء خروجه من صلاة الجمعة، من قبل مسلحين اثنين كانوا على متن دراجة نارية، وأطلقوا عليه اربع رصاصات نارية أصابت يده ورجله، ونقل على إثرها إلى العناية المركزة في المستشفى الأوروبي.

ورجح مصدر قانوني أن تكون محاولة الاغتيال التي تعرض لها القاضي الأثوري على خلفية خلاف دخل فيه القاضي الأثوري مع نافذين في مليشيا الحوثي واعتداء سابق تعرض له داخل المحكمة ذاتها قبل عامين. بحسب وسائل إعلامية يمنية.

وكان نافذ حوثي يدعى "حسين درهم يحيى المؤيد"، والذي أفاد المصدر أنه يعمل في مكتب القيادي الحوثي الرزامي، اعتدى على القاضي على إثر تلك القضية، فيما حكمت المحكمة الجزائية المتخصصة عليه بالسجن لمدة سنتين، "لارتكابه جريمة الاعتداء على قاض أثناء وبسبب تأديته لعمله".

وحدثت محاولة الاغتيال التي تعرض لها القاضي الأثوري بعد أيام من خروج "المؤيد" من السحن بعد انتهاء فترة محكوميته.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
محمد علي الحوثي يبرئ ”المؤيد والرزامي” ويتهم هذا الطرف بمحاولة اغتيال القاضي الأثوري بصنعاء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر محمد علي الحوثي يبرئ ”المؤيد والرزامي” ويتهم هذا الطرف بمحاولة اغتيال القاضي الأثوري بصنعاء، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى محمد علي الحوثي يبرئ ”المؤيد والرزامي” ويتهم هذا الطرف بمحاولة اغتيال القاضي الأثوري بصنعاء.

قد تقرأ أيضا