الارشيف / منوع

سعوديةكانت تعاني من الصداع وعندما تم فحصها اكتشف الأطباء أن السبب هو العمل الصادم الذي تفعله

اخبار من اليمن كشفت مجلة طبية مؤخراً عن حالة صحية “نادرة” لم تسجل منذ عام 2017، حيث قالت مجلة “تقارير الحالات الطبية”، إن سيدة تبلغ من العمر 60 عاما، قد تم تشخيص الصداع الذي تعاني منه على أنه BRH أو “الصداع المرتبطآ بالاستحمام”، وهو اضطرابا نادرا للصداع، لم يتم التبليغ عن إصابات به في العالم منذ 2017، بينما اقتصر تعداد الحالات المصابة به بين عامي 2000 و2017 على 50 فقط.

وغالبا ما يصيب هذا النوع من الصداع النساء الآسيويات في منتصف العمر، وتظهر الأوجاع بعد التعرض للماء الساخن.

اقراء ايضاً :

 

وأشارت المجلة إلى أن السيدة التي لم يكشف عن اسمها، لم يكن لديها تاريخ مرضي مرتبطآ بالصداع النصفي، ولكنها ظلت تعاني من أوجاع في رأسها لمدة عامين بعد استحمامها بالماء الساخن.

أملاح للإستحمام تزيل التعب و التوتّر

وما أثار استغراب العلماء أن فحوص السيدة العصبية والدم وتصويرآ الرنين المغناطيسيآ للدماغ والأوعية داخل الجمجمة، كانت طبيعية.

وعولجت السيدة بمسكنات الألم الأفيونية وغير الستيرويدية المضادةآ للالتهابات، إلا أن الألم لم يزل إلا بعد إعطائها “النيموديبين”، وتجنب الاستحمام بالماء الساخن، لتستقر حالتها على مدار عامين تمت خلالهما متابعة وضعها الصحي.

و”النيموديبين” نوع منآ الأدويةآ تسمى مثبطات قنوات الكالسيوم، تعمل على تثبيط دخول أيونات الكالسيوم عبر قنوات الأوعية الدموية في خلايا العضلات التي توجد في جدرانها، الأمر الذي يساعد على استرخائها وتقليل الضغط في الأوعية.

ويدعو الخبراء إلى إدراج الصداع المرتبط بالاستحمام في التصنيف الدولي لاضطرابات الصداع، وهو عبارة عن نظام يستخدمه المسعفون على مستوى العالم لتحديد وتصنيف جميع اضطرابات الصداع ودرجاته.

.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
سعوديةكانت تعاني من الصداع وعندما تم فحصها اكتشف الأطباء أن السبب هو العمل الصادم الذي تفعله ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر سعوديةكانت تعاني من الصداع وعندما تم فحصها اكتشف الأطباء أن السبب هو العمل الصادم الذي تفعله، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى سعوديةكانت تعاني من الصداع وعندما تم فحصها اكتشف الأطباء أن السبب هو العمل الصادم الذي تفعله.