الارشيف / اخبار اليمن

إيران تتخلى عن المليشيا عقب تقاربها مع السعودية وتنشيء تيار جديد لدحرها


اخبار من اليمن تخلت إيران ضمنيا عن مليشيا الحوثي، عقب تقاربهم مع المملكة العربية السعودية.
وجاء الإعلان الإيراني غير المباشر بالايعاز لمرتهنين جدد لطهران، بإنشاء مايسمى التيار الرسالي الذي يتزعمه المدعو علي قائد المطري، والذي وصف نفسه بالمهدي المنتظر.
وقال الكاتب اليمني سام الغباري، في تغريدة على حسابه بموقع " إكس "، رصدها " المشهد اليمني "، إن "المهم الآن، هذا المعمم الجديد(يقصد المدعو المطري)، ضمن التنظيم الرسالي، وهو تنظيم ايراني شيعي خالص الولاء لإيران وللتشيع الإثنى عشري الفارسي.
وأشار إلى أن "التنظيم الرسالي يتم تسليحه جيدًا من قِبل الإيرانيين، وهو قادم حتمًا لإخضاع "الزيدية" في بعض مناطق شمال اليمن، ومنهم الحوثيين، ولذا ندعو مليشيا الحوثي مجددًا إلى إعلان ولائهم لليمن، وللعروبة، وقطع علاقتهم مع ‎طهران وفق خارطة طريق وسلام مستدام يحقق الدولة الضامنة لهم ولمصالحهم وحيواتهم قبل أي تنظيم آخر".
وتابع: "كما ندعوهم بجدية إلى التحول لحزب سياسي، وسرعة إعلان عبدالملك بدرالدين إلى مرشد ديني لمذهبهم فلا شأن له بالسياسة والدولة، فبمجرد سقوط مذهبهم ستسقط دويلتهم الهشة تحت أنياب تنظيم أكثر وحشية مما يتوقعون".
وأردف: رغم أننا لا نثق في الحوثيين، ورغم جرائمهم الكبرى بحق أبناء وطني، إلا أننا لا نريد لهم الموت والذل والسحق والسحل بأيدٍ إيرانية خالصة، كانت هي تلك الأيدي التي استخدمتهم لإيذائنا والنيل من دولتنا وعقيدتنا وسلامنا المجتمعي".
وتساءل: هل يفيق الحوثيون قبل فوات الأوان، ويعقلوا خطاب الأمير محمد بن سلمان وهو يطالبهم بالولاء الحقيقي لعروبة تاهوا عن محدداتها، وانتقلوا إلى الأعاجم الفرس رغبة في تحقيق سلطة جشعة تتفلت من بين أصابعهم، فإذا كان اليمنيون "قد" يقبلون مشاركة جزئية لهم في السلطة، تصون أرواحهم، فإن التنظيم الرسالي لن يبقي منهم أحد على وجه الأرض، ومن نفس الكأس المُر سيشرب ‎الحوثي مكرهًا نهايته المريعة، وبيد سيده الذي ظن أنه وليه المؤتمن".
وكان مايسمى ب"التيار الرسالي" أقام احتفالا كبيرا في عزلة الحدب الواقعة بمديرية بني مطر، محافظة صنعاء، خلال الأيام الماضية، وذبح خلاله أكثر من 6 ثيرة و10 آلاف ربطة قات وزعها لاتباعه.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
إيران تتخلى عن المليشيا عقب تقاربها مع السعودية وتنشيء تيار جديد لدحرها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر إيران تتخلى عن المليشيا عقب تقاربها مع السعودية وتنشيء تيار جديد لدحرها، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى إيران تتخلى عن المليشيا عقب تقاربها مع السعودية وتنشيء تيار جديد لدحرها.

قد تقرأ أيضا