الارشيف / منوع

هل تؤثر قلة النوم في اليوم التالي في العمل؟ إليك أربع طرائق لتحسين الأداء

اخبار من اليمن على الرغم من عدم فهم سبب حاجتنا إلى النوم تمامًا، فإن النوم أمر مهم جدًا للوظائف الجسدية والعقلية. إذن، كيف تؤثر قلة النوم في ليلة ما في الأداء في اليوم التالي من العمل؟ وكيف يمكن مواجهة آثار قلة النوم السلبية؟

أثبتت الأبحاث التي تدرس السلوك التنظيمي أن النوم مهم لفعالية العمل، إذ درس مؤلفو البحث يوميات يكمل فيها الموظفون استطلاعات رأي محددة ولعدة مرات في اليوم على مدار عدة أسابيع عمل.

اقراء ايضاً :

وفقًا للنتائج، يؤدي الموظفون أداءً أفضل في مهام عملهم الأساسية، ويكونون أكثر انخراطًا في العمل، ويزيد احتمال دعمهم لزملائهم في الأيام التي يكون فيها النوم جيدًا من ناحية الجودة والمدة مقارنةً بالأيام التي يكون فيها النوم سيئًا.

على العكس، تجعل قلة النوم الموظفين أكثر عرضة للمماطلة والانخراط في سلوكيات غير أخلاقية، مثل ادعاء الفضل في عمل ليس من أدائهم.

وجدت إحدى الدراسات أيضًا أنه بعد أيام من حصول المديرين على نوم أقل جودة، أبلغ موظفوهم عن تكرار حالات الإشراف المجحف، مثل الإدلاء بملاحظات سلبية عن موظفيهم أمام زملائهم الآخرين.

يؤثر النوم في قوة الإرادة
النوم مهم جدًا، خصوصًا للمهارات الإدراكية عالية المستوى التي يستخدمها الناس للتحكم في أفكارهم وسلوكهم وتنسيقها.

يُعد ضبط النفس أو قوة الإرادة من المهارات الإدراكية الحيوية التي تعتمد خصوصًا على النوم الجيد.

يتطلب معظم ما نفعله في العمل قوة الإرادة، فالإنسان بحاجة إلى قوة الإرادة للتحكم في دوافعه وعواطفه، وإكمال المهام الأقل إمتاعًا أو غير السارة، ومقاومة التشتت في أثناء العمل.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
هل تؤثر قلة النوم في اليوم التالي في العمل؟ إليك أربع طرائق لتحسين الأداء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر هل تؤثر قلة النوم في اليوم التالي في العمل؟ إليك أربع طرائق لتحسين الأداء، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى هل تؤثر قلة النوم في اليوم التالي في العمل؟ إليك أربع طرائق لتحسين الأداء.